بطاقة لإرسال واستقبال المعاملات المالية بالعملة الرقمية «بيتكوين»

طورت إحدى الشركات الأميركية مشروع لتطوير بطاقة جديدة تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية إرسال واستقبال النقود الرقمية بتكنولوجيا "اتصالات الحقل القريب" (إن.إف.سي) التي تسهل على العملاء في مختلف انحاء العالم القيام بالمعاملات وتبادل المحتوى الرقمي والربط بين الأجهزة الالكترونية بلمسة واحدة.

وتطور الشركة واسمها بلونيو البطاقة الجديدة التي قالت إنها تتمتع بأقصى درجات الحماية ستكون متاحة في مارس المقبل. وتربط البطاقة الذكية نفسها بالكمبيوتر الذكي الخاص بالمستخدم عبر تقنية "بلوتوث4" بحيث يمكن في هذه الحالة إرسال واستقبال العملة الرقمية "بيتكوين" لاسلكيا باستخدام تكنولوجيا إن.إف.سي. ومن أجل تأمين البطاقة من عمليات السطو الإلكتروني فإنها يجب أن تكون متصلة بالهاتف الخاص بالمستخدم من خلال البلوتوث لكي تتم عملية تحويل المال.

ولكي تصبح هذه البطاقات حقيقية ويمكن استخدامها في المعاملات اليومية يجب أن يصل حجم الرصيد المتاح لها إلى 35 ألف جنيه استرليني أي 57.2 ألف دولار خلال 11 يوماً مقبلة. وتقول الشركة المطورة لها إنها جمعت حتي الآن حوالي 13 ألف جنيه استرليني من خلال 279 داعما للمشروع. وأضافت أنها تعقد اجتماعات مع البنوك التي ترغب تقديم خدمات الدفع الإلكتروني على غرار جوجل ووالت وباي بال وربما أويستر كارد في المستقبل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات