انتعاش قطاع السياحة في المغرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشير بيانات مرصد السياحة المغربية ان مداخيل النشاط السياحي في المغرب قد بلغت 4 مليارات و370 مليون درهم مغربي (ما يقارب 506 ملايين دولار) خلال شهر يناير الماضي من العام الجاري محققة زيادة نسبتها 5,9 في المائة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

ويعزو المحللون هذا النمو الى ارتفاع عدد السياح الوافدين الى المغرب خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 3.4% بحسب ارقام وزارة السياحة المغربية. ويساهم قطاع السياحة في المغرب بنسبة عشرة في المئة في اقتصاد البلاد، ويوفر ما يقارب الـ500 ألف يد عاملة.

وتستقطب مملكة المغرب سياحا من وجهات مختلفة من العالم وخاصة مع بداية فصل الصيف حيث تكون الاجواء معتدلة ومنعشة فيها حيث تقوم شريحة كبيرة من المنتجعات والفنادق بطرح رزم وعروض ترويجية تنافسية بهدف استقطاب السياح من مختلف الدول.

وفي هذا السياق، أطلق منتجع مازاغان السياحي، الوجهة السياحية الرائدة في العالم العربي، برنامج عروض الصيف للفترة من 1 يونيو الى 30 سبتمبر من العام الجاري.

ويشمل البرنامج باقات إقامة فندقية وعروضا مخصصة للسياح الإماراتيين تتضمن إقامة 4 ليال ودفع أجر 3 منها فقط أو إقامة 7 ليال ودفع أجر 5 فقط وذلك تلبية للنمو المتزايد الذي تشهده منطقة شمال افريقيا في أعداد السياح القادمين من الإمارات والباحثين عن قضاء إجازات بمستوى راق من الرفاهية وفي طقس معتدل ومنعش خلال فصل الصيف.

ويعد منتجع مازاغان السياحي في المغرب الوجهة العائلية المثالية لقضاء الاجازات الصيفية بسبب الاجواء المنعشة ودرجات الحرارة المعتدلة والعروض المتنوعة والتي تم تصميمها خصيصا للارتقاء بتجربة الاقامة في المنتجع.

وتشمل العروض عرض غرفة بسرير مزدوج تتسع لشخصين بالغين وطفلين دون سن الثانية عشرة وفطور لشخصين بالغين وطفلين ووجبات للأطفال ودخول إلى نوادي الأطفال من مختلف الأعمار "بيبي كلوب" و"كيدز كلوب" و"كلوب راش" وعبور إلى النوادي الخاصة بالأنشطة الترفيهية والرياضية مثل ممر الدراجات الهوائية وملعب التنس والرماية ونادي اللياقة ومركز "الحمام المغربي" وغرفة البخار إضافة إلى خدمات النقل من وإلى المطار عبر خدمة النقل المسبقة الحجز.

ويشهد المنتجع، الذي طوّرته شركة "كيرزنر" الدولية، أعداداً كبيرة من العائلات الإماراتية سنوياً ومن المتوقع أن يتواصل توافد العائلات الإماراتية إلى المغرب ومنطقة شمال افريقيا بسبب طبيعة الجو المثالي للعطل الذي تتميز به هذه المنطقة.

Email