13 شركة طيران إفريقية تتضامن لمواجهة أسعار الوقود

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم 13 شركة منضوية تحت اتحاد شركات الطيران الإفريقية (الإفرا)، مواجهة أزمات الوقود في المستقبل من خلال الشراء المشترك للوقود، وذلك خلال الاجتماع الـ160 للجنة التنفيذية للاتحاد الذي تستضيفه القاهرة اليوم الاثنين.

وقال الطيار توفيق عاصي، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: إن الاجتماع سيتناول عدة موضوعات من بينها المشروعات المشتركة بين شركات الطيران الإفريقية، ومناقشة احتياجات الشركات الأعضاء والأولويات خلال العام الحالي 2013 ومشروع «الشراء المشترك للوقود»، حيث تمكنت شركات الطيران الإفريقية من تحقيق فائض من خلال تطبيق هذا المشروع بلغ نحو 8 ملايين دولار، وذلك بعد تفعيله في يناير 2012 وحتى شهر أكتوبر من نفس العام.

 وأضاف عاصي أن الهدف من اجتماعات (الإفرا) تحقق مزيداً من التعاون المشترك وخاصة في مجالات السلامة الجوية والصيانة والتدريب من خلال دراسة سبل التعاون في مجال التدريب بين الشركات الأعضاء لما يشكله من أهمية قصوى ستسهم بقدر كبير في النهوض بصناعة النقل الجوي بالقارة السمراء، وكذلك للعمل على زيادة حصة تشغيل شركات الطيران الإفريقية في السوق العالمي.

وتأسس الاتحاد الإفريقي للنقل الجوي عام 1968 في غانا، ويضم حالياً 34 عضواً، ومن المقرر أن تنضم شركتان خلال الفترة المقبلة ليزيد إلى 36 شركة ويقع مقره الرئيسي في العاصمة الكينية نيروبي.

 

Email