مراقبة العين ترتقي بتجربة الفيديو في هواتف «إل جي»

تكشف شركة إل جي إلكترونيكس عن ميزة "الفيديو الذكي" عالمياً وللمرة الأولى في هاتفها الذكي «أوبتيموس جي برو». وهي ميزة جديدة خاصة بالوسائط المتعددة ضمن تجربة الاستخدام المتقدمة لهواتف إل جي الذكية.

حيث تلغي تقنية مراقبة العين الحاجة إلى التحكم اليدوي بالإيقاف المؤقت واستئناف التشغيل أثناء المشاهدة.

ومن خلال تطبيق تقنية متقدمة لمراقبة العين، تستطيع ميزة "الفيديو الذكي" تحديد وضع عيني المشاهد وتشغيل الفيديو أو إيقافه تلقائياً دون أي تدخل يدوي. إذ عندما تتحرك عينا المشاهد بعيداً عن شاشة الهاتف الذكي، تتحسس الكاميرا الأمامية ذلك ويوقف الهاتف الذكي تشغيل الفيديو مؤقتاً بصورة تلقائية وفورية.

وبمجرد عودة عيني المستخدم للنظر إلى شاشة الهاتف الذكي، يُستأنف عرض الفيديو فوراً من النقطة التي توقف عندها.

وبالإضافة إلى ميزة "الفيديو الذكي"، سيكون الهاتف «أوبتيموس جي برو» أيضاً أول هاتف ذكي في العالم يوفر وظيفة الكاميرا المزدوجة،.

وهي امتداد لميزة التسجيل المزدوج التي ظهرت لأول مرة في نسخة هاتف «أوبتيموس جي برو» التي طُرحت في السوق الكورية الشهر الماضي.

وتتيح وظيفة "الكاميرا المزدوجة" استخدام كلتا الكاميرتين الأمامية والخلفية معاً في الوقت ذاته لالتقاط الصور بنمط "صورة داخل صورة". والآن أصبح بمقدور المستخدم أن يكون جزءاً من القصة، دون الاكتفاء بالمتابعة فقط من وراء الكاميرا.

وقال الدكتور جونغ سيوك بارك، المدير والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات النقالة:

"تواصل إل جي طرح ابتكارات ووظائف مفيدة توفر للمستخدم تجربة راقية، وتقدم المزيد من المنفعة. وستكون جودة تجربة الاستخدام UX هي معيار التمايز بين الهواتف الذكية في العام 2013 وما بعده، ولن يقتصر الأمر بعد الآن على مقارنة مواصفات المكونات فائقة الحداثة".

وستتوافر ميزة الفيديو الذكي والكاميرا المزدوجة كجزء من حزمة ترقية "القيمة المضافة" التي سيتم طرحها من أجل الهاتف «أوبتيموس جي برو» في السوق الكورية الشهر المقبل. وستتم إضافة هذه الميزات أيضاً لبعض هواتف إل جي الذكية الأخرى في المستقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات