شفروليه ترفع غطاء كورفيت ستينغراي 2014

كشفت شفروليه النقاب عن سيارة شفروليه كورفيت ستينغراي 2014 المكشوفة، وذلك في معرض جنيف للسيارات. وتعتبر ستينغراي 2014، بقوة محرك تقدّر بـ450 حصاناً و610 نيوتن متر من عزم الدوران، أقوى كورفيت قياسية في التاريخ.

وقال إد ويلبورن، نائب رئيس التصميم العالمي في جنرال موتورز: «لطالما كانت النسخة المكشوفة في صميم وروح سيارة كورفيت منذ بداياتها في العام 1953. وفي كورفيت ستينغراي الجديدة كلياً، عملنا على تصميم وتطوير النسختين -الكوبيه والمكشوفة - جنباً إلى جنب. وكنتيجة لذلك، تقدم كورفيت ستينغراي تجربة قيادة بسقف مكشوف لا يمكن مضاهاتها سواء من حيث الأداء أو التكنولوجيا أو التصميم».

وتمتد كافة التقنيات والقدرات التي تضمها سيارة كورفيت ستيغراي كوبيه إلى الطراز المكشوف منها. ولا تتعدى التغييرات في الهيكل تجهيزات السقف القابل للطي وأماكن تثبيت أحزمة الأمان.

ويعتبر الهيكل الجديد كلياً الأكثر صلابة والمصنوع من الألمنيوم عنصراً رئيسياً في تجربة قيادة كورفيت ستينغراي، وهو صلب أكثر من الهيكل الحديدي الحالي بنسبة 57 بالمئة، وأخف بـ 45 كليوغراماً.

وتأتي كافة الطرازات مدعومة بمحرك LT1 V-8 سعة 6.2 لترات يولد قوة قدرها 450 حصاناً. وبما أنه لا توجد أي تعزيزات إضافية مطلوبة للطراز المكشوف، يشترك الطرازان بنسبة متطابقة تقريباً للقوة مقابل الوزن.

وتدمج LT1 العديد من التقنيات المتقدمة، والتي من ضمنها الحقن المباشر والنظام النشط لحقن الوقود وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم يعمل على دعم نظام الاحتراق الذي تم تصميمه لموازنة القوة مع الفعالية. ومن المتوقع أن تتخطى كورفيت ستينغراي الجديدة الطراز الحالي من حيث اقتصاد الوقود. ك

ما توفر سيارة كورفيت ستينغراي المكشوفة سقفاً إلكترونياً بالكامل وجديداً كلياً يمكن فتحه عن طريق التحكم عن بعد باستخدام جهاز فتح السيارة عن بعد. ويمكن فتح أو إغلاق السقف أيضاً لدى سير السيارة، وذلك في سرعة تصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة.

وتم تصميم كورفيت ستينغراي المكشوفة لتقدم تجربة قيادة فريدة عند إغلاق السقف، حيث يسهم السقف القماشي ذو الطبقات الثلاث، إلى جانب حشوة ممتصة للضجيج ونافذة خلفية من الزجاج، في الحفاظ على مقصورة هادئة ومظهر استثنائي.

أما عند فتح السقف، فتبرز شخصية كورفيت ستينغراي بشكل أكبر، حيث تعزز صفائح سوداء مزدوجة الخطوط المتميزة للغطاء الرائع. ويعمل تصميم «الشلال» الفريد لسيارة كورفيت ستينغراي الذي يبدأ من الانخفاض الموجود بين المقعدين بشكل يمزج لون المقصورة الداخلية مع الجزء الخارجي من السيارة.

وتتضمن المزايا الإضافية لطرازي كورفيت ستينغراي 2014 الجديدة كلياً الكوبيه والمكشوفة تصميماً خارجياً منحوتاً مع نظام إضاءة عالي الأداء

طباعة Email
تعليقات

تعليقات