فيديكس إكسبريس تنقل باندا من الصين إلى تورونتو

تستعد فيديكس إكسبريس لتحد جديد تؤكد من خلاله خبراتها العالية وسمعتها المميزة في نقل وتوصيل الشحنات الخاصة بأمان، حيث ستتبرع بنقل دُبّي باندا العملاقين من شنغدو الصينية إلى موطنهما الجديد في تورونتو الكندية.

وستتولى فيديكس إكسبريس نقل "إر شون" وهي باندا أنثى عمرها 5 سنوات، و"دا ماو" الباندا الذكر وعمره 4 سنوات في رحلة خاصة على متن طائرة MD-11F والتي تمت تسميتها خصيصاً " فيديكس باندا إكسبريس"، كما سيسمح لمجموعة من خبراء الرعاية بالحيوان من الصين وكندا باصطحاب دُبّي الباندا من أجل ضمان سلامتهما وراحتهما، ومن المقرر للرحلة أن تحط رحالها في كندا في ربيع 2013 حيث أن الموعد النهائي للوصول مرهون بالحصول على الموافقات النهائية من الجهات المختصة.

و قالت ليزا ليسون، رئيس فيديكس إكسبريس كندا، إن : " هذه الحيوانات النادرة هي رمز جميل للصين وتمثل بالنسبة لفريق فيديكس "أثمن وأغلى حمولة" ونتشرف باستخدام خبراتنا اللوجستية لقيادة هذه الرحلة التي تعكس قدراتنا على تحقيق متطلبات عملائنا الفريدة، وتعزز من دور فيديكس كشركة عالمية متميزة تربط القارات ببعضها من خلال شبكة واسعة ومتميزة وفريق عمل بخبرات متنوعة".

و حسب إتفاقية التعاون بين كندا والصين في مجال الحفاظ على الحيوانات فإن "إر شون" و "دا ماو" سيقضيان خمس سنوات في حديقة حيوانات تورونتو، وخمس سنوات أخرى في حديقة حيوانات كالياري، وهذه المرة الأولى منذ عشرين عاماً التي يتم فيها إعارة دببة الباندا لحديقة حيوانات كندية، وإعطاء الفرص لحديقتي الحيوان كي تساهما في الجهود الدولية المبذولة للحفاظ على هذه الحيوانات النادرة، حيث يتوقع خبراء المحافظة على الطبيعة وجود 2,000 دب باندا فقط في البرية اليوم.

بدوره قال جون تراكوغنا، المدير التنفيذي لحديقة حيوانات تورونتو:" تفخر حديقة حيوانات تورونتو بالتعاون مع شركة عالمية كبيرة والإسهام معاً في الجهود الدولية المبذولة للحفاظ على هذه الحيوانات المهمة، ولا شك أن هذا التعاون الإستراتيجي سيستمر بيننا على إمتداد خمس سنوات وهي الفترة التي ستقضيها الباندا في ضيافتنا هنا في الحديقة".

 

بالإضافة إلى ذلك فقد تعاونت فيديكس إكسبريس مع حديقة حيوانات ممفيس لضمان حصول الباندا على الطعام الكافي والملائم لها، حيث إن نبات الخيزران الذي تزرعه الحديقة يزود دببة الباندا لديها "يا يا" و "لي لي" بالطعام الكافي، وهذه النباتات سيتم نقلها مرتين الى 3 مرات في الأسبوع عن طريق فيديكس إكسبريس.

حيث ستقوم حديقة حيوانات ممفيس بإرسال عدة أنواع من الخيزران لتحديد نوعية الطعام المفضلة لدى "إر شون" و"دا ماو"، ويرى الخبراء أن الباندا البالغة تستهلك 100 رطل من الخيزران يومياً، ما يعني ضرورة تزويدها بشكل منتظم بالطعام الوحيد الذي تتناوله.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات