الإمارات للشحن الجوي تنقل عدداً قياسياً من الخيول من مسقط إلى بريطانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

نقلت طائرة تابعة لـ «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن في طيران الإمارات، عدداً قياسياً من الخيول على رحلتين مؤخراً إلى المملكة المتحدة. وشكلت الدفعة الأولى من الخيل، وعددها 70، أكبر عدد من الخيل تنقله الإمارات للشحن الجوي على رحلة شحن واحدة، ووصلت الدفعة الثانية وعددها 42 بعد الأولى بيومين.

وتم نقل الخيل، التابعة لشؤون البلاط السلطاني العماني من العاصمة مسقط إلى ستاندستيد في المملكة المتحدة، على متن طائرة شحن من طراز بوينج 777، وذلك للمشاركة في احتفالات اليوبيل الماسي للملكة، التي ستقام خلال الفترة من 10- 13 مايو الجاري أمام قلعة ويندسور.

وسوف يشارك في الاحتفالات لتكريم الملكة بمناسبة مرور 60 عاماً على اعتلائها العرش، التي تقام مساء كل واحد من الأيام الأربعة، 550 خيلاً وأكثر من 1000 فنان وموسيقي ومؤد من مختلف دول العالم. وقال هيران بيريرا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لتخطيط الشحن: "يشرفنا أنه وقع الاختيار علينا لنقل خيل شؤون البلاط السلطاني من مسقط إلى المملكة المتحدة للمشاركة في هذه المناسبة.

لقد أصبحت دبي مركزاً عالمياً لسباقات الخيل، واكتسبنا بفضل هذه المكانة شهرة واسعة في مجال العناية بالخيل ونقلها، ونقوم بنقل المئات منها سنوياً عبر مختلف أنحاء العالم". وجرى نقل الخيل داخل منصات مبنية خصيصاً لهذا الغرض معتمدة من الأياتا، وقد تم تطوير هذه المنصات بالتشاور مع خبراء بيطريين، وتستوعب الواحدة منها ثلاث رؤوس.

ويوجد في طائرات الإمارات للشحن الجوي نظام خاص للتحكم في درجات الحرارة ومراقبة أجواء المقصورة باستمرار لتوفير أقصى درجات الراحة للخيل طوال مدة الرحلة. ويرافق الخيل في كل رحلة ثمانية سوّاس وطبيب بيطري.

وقام بتنظيم نقل الـ 112 خيلاً، من الاسطبل إلى الاسطبل، باستخدام الرحلتين الخاصتين على طائرة الشحن البوينج 777 التابعة لـ"الإمارات للشحن الجوي"، وكالة "إكويترانس لوجيستيكس» العاملة في منطقة الخليج والمتخصصة في شحن الخيل.

ودشنت هذه العملية أول هبوط في المملكة المتحدة لطائرة شحن تابعة لـ"الإمارات للشحن الجوي" من طراز بوينج 777. وتملك الناقلة حالياً أربع طائرات من هذا الطراز ولديها طلبية مكونة من 9 طائرات من الطراز ذاته.

 

Email