11 شركة ناشئة تقدم حلولاً مبتكرة في مجال الخدمات المالية والتجارة - البيان

11 شركة ناشئة تقدم حلولاً مبتكرة في مجال الخدمات المالية والتجارة

أطلقت ماستركارد، الشركة العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، فعالية «ستارت باث» لأول مرة في دبي، التي ضمت عدداً من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية. وشهدت الفعالية حضور 11 شركة ناشئة تم اختيارها لهذا العام ضمن برنامج ماستركارد العالمي «ستارت باث»، حيث قدمت الشركات حلولاً مبتكرة في مجال الخدمات المالية والتجارة خلال الفعالية.

وشملت الشركات الناشئة مختلف المجالات مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتجارة الإلكترونية والأمن والشمول المالي، وطرحت خلال الفعالية مجموعةً من الحلول المبتكرة في مجال الخدمات المالية والتجارة.

وحضر الفعالية أعضاء الإدارة العليا وشركاء ماستركارد في الدولة، لتسليط الضوء على الفرص الجديدة في قطاع الخدمات المصرفية والمالية وبحث الشراكات المتاحة مع المبتكرين بهدف توفير تجارب جديدة للمستهلكين ودفع عجلة النمو في هذا القطاع.

وقالت ديبورا بارتا، نائب الرئيس الأول لقسم إدارة قنوات الابتكار ودعم الشركات الناشئة والمنتجات والابتكار في ماستركارد: «تسعى الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية إلى التميز في ابتكار التقنيات المالية لإعادة صياغة القطاع المصرفي وقطاع المدفوعات بهدف فتح الطريق أمام المستقبل الرقمي. وتماشياً مع رؤيتنا الرامية إلى تعزيز الابتكار، فإن برنامج «ستارت باث» يستمر في دعم الشركات الناشئة ورفدها بما تحتاج إليه من التوجيه والإرشاد لتحقيق النجاح على المدى الطويل».

ويقدم برنامج ماستركارد «ستارت باث» الدعم التشغيلي وتيسير الوصول التجاري والاستثمار الاستراتيجي للشركات الناشئة التي بدأت برأس مال كبير، وتؤدي دوراً فاعلاً في رسم مستقبل التجارة. وكان هذا البرنامج الذي يديره فريق مختبرات ماستركارد (ذراع البحث والتطوير العالمي للشركة)، قد استطاع منذ انطلاقه تقييم نحو 2,000 شركة ناشئة كل عام وإشراك أكثر من 150 منها في أنحاء العالم.

وضمت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية كلاً من: ديفايند كرود، التي توفر منصةً لجمع ومسح وهيكلة بيانات التدريب لأنظمة الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة. وشركة آيدينتيتي، التي تشكل قناة مدفوعات تسمح بالتبادل الآمن والموثوق للمعلومات بين البنوك وعملائها. وشركة هانزو، وشركة إجواما، وشركة ماركت أب، وشركة ليديا، وشركة جيمس (من كرودبروسيس)، وشركة أوبن سباركز، وشركة سناب سواب، وشركة فاوتشر، وشركة ذا والِت آب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات