فوائد

«ماستركارد»: عاصمة الاقتصاد الإسلامي تعزز منتجات الشركات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال راغو مالهوترا رئيس قسم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ماستركارد، إن مبادرة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي، ستعزز من منتجات الشركات.

وأشار إلى أن فئة الشباب المسلمين تبحث عن منتجات إسلامية مختلفة بطبيعتها عن المنتجات المصرفية التقليدية (التجارية)، لذا، قامت الشركة باستخدام تلك الأفكار لتطوير مقترح منتج يتماشى مع تعاليم الإسلام، وترافقه العديد من الميزات الفريدة والمهمة للمستهلكين. ومن هنا جاءت فكرة بطاقة «قبلة»، وهي أول بطاقة ائتمان في العالم مزودة ببوصلة مدمجة لتحديد اتجاه القبلة، وجهة المسلمين عند أداء الصلاة.

ومن ميزاتها الأخرى، أنها تتيح لحامليها الاستفادة من برنامج الدفعات الميسرة لرحلات الحج والعمرة، واسترداد النقاط من خلال التبرع للجمعيات الخيرية المحلية في الإمارات، وتغطية حوادث السفر والحوادث الشخصية.

وأوضح أن ماستركارد في طريقها لطرح خدمة «ماسترباس» في جميع أنحاء العالم وفي الإمارات، بحلول نهاية هذا العام 2014.

وتعتبر «ماسترباس» منصة رقمية تعطي المتسوقين عملية دفع سلسة وآمنة خلال التسوق الإلكتروني، بغض النظر عن الموقع الإلكتروني أو الجهاز المستخدم، وبالتالي، تلغي «ماسترباس» حاجة المستهلكين لإدخال رقم البطاقة ومعلومات مفصلة، كعنوان المراسلات، لإكمال التسوق عبر المواقع التجارية التي تستخدم خدمة «ماسترباس».

وأكد على أن أدوات الدفع مثل «ماسترباس» تعمل على تثبيت جهودهم المستمرة لمساعدة شركائهم.

طباعة Email