الذهب يلامس 2370 دولاراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت أسعار الذهب، أمس، في حين تراجع الدولار مع ترقب تقييم المستثمرين لشهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمام الكونجرس وبيانات التضخم لشهر يونيو لتقييم الخطوة التالية للمركزي الأمريكي.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 2363.71 دولاراً للأوقية (الأونصة) خلال التداولات. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 % إلى 2369.80 دولاراً.

وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في أسابيع عدة مقابل مجموعة من العملات الرئيسية، مما يجعل المعدن الأصفر أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وأظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة الماضي ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.1 %. وتتوقع الأسواق فرصة قدرها 77 % لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وخفضاً آخر بحلول ديسمبر، وفقاً لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ويزداد الإقبال على شراء الذهب الذي لا يدر عائداً مع انخفاض أسعار الفائدة.

وينتظر المتعاملون في السوق أيضاً بيانات مؤشري أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين لشهر يونيو والمقرر صدورها الخميس والجمعة على التوالي.

المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 % إلى 31.02 دولاراً للأوقية وزاد البلاتين 1 % إلى 1006.35 دولارات بينما ربح البلاديوم 1.1 % إلى 1020.20 دولاراً.

Email