«إكسون موبيل» تتوقع تراجع أرباحها في الربع الثاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتوقع شركة النفط الأمريكية «إكسون موبيل كورب» تراجع أرباح نشاط التكرير لديها على خلفية انخفاض هامش الأرباح في الصناعة ككل، في حين قلصت تقديراتها لأرباح الربع الثاني. وقالت الشركة إنها تتوقع تحقيق أرباح في قطاع التكرير بين 1.1 – 1.5 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل أرباح بلغت 1.4مليار دولار خلال الربع الأول من العام.

وقال بيراج بوركاتاريا المحلل الاقتصادي في شركة آر.بي.سي كابيتال ماركتس إن تراجع أرباح قطاع التكرير يعني أن أرباح سهم الشركة ككل ستكون أقل مقارنة بتوقعات السوق. وقالت إكسون موبيل في بيان أمس إنها تتوقع أرباحاً إجمالية خلال الربع الثاني بقيمة 8.3 مليارات دولار. وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إكسون موبيل تميل عادة إلى التقليل من توقعاتها لتأتي نتائجها الفعلية أكبر من هذه التوقعات. ويتوقع المحللون الذين استطلعت بلومبرج رأيهم وصول أرباح الشركة الأمريكية خلال الربع الثاني إلى حوالي 10 مليارات دولار.

وقالت إكسون موبيل إن أرباحها من ارتفاع أسعار النفط التي بلغت حوالي 700 مليون دولار خلال الربع الثاني ستتلاشى تقريباً نتيجة خسائرها من تراجع أسعار الغاز الطبيعي. وتعد «إكسون موبيل» أول شركة نفط كبرى تعلن توقعاتها لنتائج الربع الثاني من العام الحالي.

Email