ذكرت سابين كيلر-بوسه رئيسة الأعمال المحلية ببنك يو.بي.إس السويسري أمس أن تقنيات الذكاء الاصطناعي أحدثت تحولاً جذرياً في الطريقة التي يتفاعل من خلالها العملاء مع موظفي البنك.
وشبهت هذا التغيير بذهاب المرضى إلى الطبيب وهم لديهم فكرة واضحة عن مشكلتهم الصحية. أما في حالة عملاء البنك، فإنهم يستخدمون تقنيات الذكاء الاصطناعي لاقتراح أفكارهم المالية والاستثمارية على البنك. وقالت في منتدى بوينت زيرو «وسيحدث هذا التغيير أيضاً في مجال عملنا لأن تطبيق تشات جي.بي.تي أتاح المزيد من البيانات... وعلينا أن نكون على دراية بأن عملاءنا يستخدمونه».
وأدرج البنك تقنية الذكاء الاصطناعي ضمن الخدمات والمنتجات التي يقدمها لعملائه. ونفذ البنك العام الماضي مشروعاً تجريبياً لتقديم قروض ائتمانية موجهة خصيصاً إلى الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، التي غالباً ما تكون في أمس الحاجة للسيولة النقدية. وتابعت قائلة إن هذه الخدمة تتيح للعملاء إمكان الحصول على القروض بسرعة دون الحاجة إلى المرور بإجراءات تقييم الائتمان المعتادة نراه».