الأسهم الأوروبية تتراجع متأثرة بنتائج متباينة.. واليابانية ترتفع بدعم تحفيز صيني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، مع تلقي المستثمرين سلسلة من تقارير النتائج المالية المتباينة من المنطقة، مع زيادة الخسائر، بسبب ضعف أسهم شركات الطاقة وسط انخفاض أسعار النفط الخام.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1%، وهوى سهم مجموعة كيرينج الفرنسية للسلع الفاخرة أربعة في المئة، بعد الإعلان عن انخفاض أكبر من المتوقع في مبيعات الربع الثالث،وتلقى المستثمرون أيضاً تقارير نتائج أعمال شركات التكنولوجيا العملاقة في الولايات المتحدة.

وهوت أسهم ألفابت المدرجة في بورصة فرانكفورت 6.5%، بعد أن سجلت مالكة جوجل إيرادات أقل من المتوقع، بينما صعد سهم مايكروسوفت ثلاثة في المئة، بعد أن تجاوزت المبيعات الفصلية التوقعات.

ومن بين الأسهم التي سجلت مكاسب أيضاً سهم دويتشه بنك، الذي قفز خمسة في المئة، بعد أن فاقت إيرادات الربع الثالث التوقعات.

وهبط سهم بنك إس.إي.بي السويدي اثنين في المئة بالرغم من تجاوز الأرباح التشغيلية للربع الثالث التوقعات، وتراجعت أسهم شركات الطاقة 0.4% مع انخفاض أسعار النفط الخام وسط مخاوف من تباطؤ الطلب الأوروبي.

اليابان
ارتفع المؤشر نيكاي الياباني ليواصل التعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، مقتفياً مكاسب الأسهم في وول ستريت الليلة الماضية، كما قدمت حزمة مالية من الصين تبلغ تريليون يوان (136.8 مليار دولار) تحفيزاً إضافياً.

وأغلق المؤشر نيكاي مرتفعاً 0.67 في المئة عند 31269.92 نقطه، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على الزخم، الذي شهدته الجلسة الصباحية عندما ارتفع 1.3 في المئة إلى 31466.92 نقطة، مسجلاً أقوى مستوى منذ الخميس الماضي.

وكان المؤشر قد هبط إلى 30551.67 نقطة في الجلسة السابقة، وهو مستوى لم يصل إليه منذ الرابع من أكتوبر، ومن بين إجمالي 225 سهماً على المؤشر نيكاي ارتفع 158 وتراجع 67 سهماً.
وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.61 في المئة، وزاد سهم آي.إتش.آي للمعدات الصناعية 4.61 في المئة ليسجل الأداء الأفضل على المؤشر نيكي، اليوم الأربعاء.

وجاء في المركز الثاني سهم سكرين هولدينجز لإنتاج معدات صناعة الرقائق، والذي ارتفع 3.53 في المئة، وارتفع سهم نظيرتها الأكبر طوكيو إلكترون 1.72 في المئة.

كما سجل سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق أداء قوياً وارتفع 2.89 في المئة.

وجاءت أكبر الخسائر من نصيب نيديك لصناعة السيارات، إذ هبط السهم 2.75 في المئة، مواصلاً التراجع للجلسة الثانية، بعد نتائج مالية مخيبة لآمال المستثمرين.

وجاءت ميتسوبيشي موتورز في المركز الثاني بين الخاسرين، إذ انخفض سهمها 2.12 في المئة، وتراجع سهم إيسوزو موتورز لصناعة الشاحنات أيضاً 1.56 في المئة.

Email