طوابير طويلة أمام الجمعيات الخيرية للحصول على الطعام في أحد أقوى بلدان العالم.. فيديو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت الطوابير أمام بنوك الطعام في بريطانيا  أطول من ذي قبل، وذلك بعد أصبح الوضع الاقتصادي يبعث على القلق، حيث بلغت نسبة التضخم 10%.

ويوجد في المملكة المتحدة سبعة ملايين شخص لا يجدون ما يأكلونه بسبب ضيق ذات اليد، بحسب "يورونيوز". 

وأصبح مشهد الوقوف في طوابير طويلة على الأرصفة في شوارع المملكة المتحدة للحصول على طعام مجاني مألوفا، ما ستدعى تكثيف نشاطات تلك الهيئات الخيرية.

ولكن في وقت زاد الطلب على الغذاء بنسبة كبيرة، فإن التبرعات تراجعت بشكل حاد. وبالتالي فإن البلد الذي يعد أحد أقوى الدول العظمى في العالم، أصبحت لديه اليوم بنوك طعام أكثر من مطاعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالد و "كي أف سي". 

ويقول رجل كان ينتظر دوره أمام بنك طعام في لندن: "لا أريد المجيء إلى هنا، إنه أمر مهين، ولكن ليس لدي خيار، ولا أريد أن أسرق من المتاجر".

وتقول سيدة أخرى جاءت لذات الهدف: "الغذاء أصبح غالي الثمن، والأمر صعب". ويقول رجل آخر: "كنا نتبرع بالطعام هنا، والآن ها نحن نحتاجه".

يعمل لدى إحدى الجمعيات الخيرية في لندن نحو مائتي موظف، إضافة إلى مائتي متطوع، ويقومون بجمع الغذاء الذي لم يتم بيعه من المحلات التجارية، لتوفير مليون وجبة كل شهر.

كما يتم تجميع الغذاء من تجار الجملة المحليين، وتكون مدة صلاحيته لا تتجاوز ثلاثة أيام أحيانا، لذلك فإن إدخاله إلى مستودعات الجمعية لتصنيفه وفرزه حتى يصل إلى مستحقيه، يعد بمثابة سباق مع الزمن.

ويقول دانيال ماك ألبين من جمعية "سيتي هارفست لندن": "الجميع في حالة تقشف الآن، ونحن نعتمد على الشركات لتوفير المال وعدم إنتاج فوائض أو إهدار الطعام".

وتسلم الجمعية موادها إلى نحو 350 نقطة توزيع منها كنيسة في شرق لندن تتحول إلى بنك للطعام مرة في الأسبوع.

Email