مقتل وإصابة 45 شخصاً في حادث خروج قطار عن مساره بالهند

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر مسؤولون في هيئة السكك الحديدية في الهند، اليوم الجمعة، أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 36 آخرون بعدما خرج قطار ركاب عن القضبان بشرق البلاد.

وقال المتحدث الإقليمي باسم هيئة السكك الحديدية ديليب كومار ديكا إن 12 من عربات القطار خرجت عن مسارها بالقرب من بلدة ميناجوري في ولاية البنغال الغربية في وقت متأخر أمس الخميس.

وأضاف ديكا في تصريحات عبر الهاتف لوكالة الأنباء الألمانية "انقلبت ثلاث عربات بالكامل، وتم العثور على ستة جثث خلال عمليات الإنقاذ، وتوفي ثلاثة أشخاص آخرين في المستشفى بعد منتصف الليل".

وتابع أن عشرة من المصابين يرقدون في حالة حرجة في المستشفى.

وكان القطار في طريقه من بيكانر في ولاية راجاستان بشمال البلاد إلى جواهاتي في ولاية أسام بشمال شرق البلاد.  

وقال ديكا إن أعمال الإنقاذ انتهت ولكن الرحلات على هذا القطاع سوف تتوقف حتى تطهير القضبان.  

وقال وزير السكك الحديدية أشويني فايشناو، الذي زار موقع الحادث، لوكالة أنباء ايه.ان.اي. إن التحقيق المبدئي أشار إلى وجود "عيب فني في القاطرة" وصدرت اوامر بإجراء تحقيق في الواقعة.

وأضاف أن الحكومة سوف تقدم تعويضا ماديا لأسر الضحايا والمصابين.

وهذا هو أول حادث قطار كبير في الهند خلال نحو ثلاث سنوات، وكانت آخر مرة تم الإعلان فيها عن وفاة ركاب في حادث قطار في أذار/مارس 2019، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وكانت الحوادث شائعة في السابق في شبكة السكك الحديدية الهندية، وهي بين الأكبر في العالم. وقال مسؤولون إن الحوادث تراجعت بشكل كبير جراء العديد من إجراءات السلامة التي اتخذتها هيئة السكك الحديدية.

 

Email