العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    "الجائحة" تحوّل مُعلمة متواضعة إلى أغنى امرأة في روسيا.. كيف حدث ذلك؟

    تصدرت تاتيانا باكالتشوك، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة Wildberries، وهي موقع للتجارة الإلكترونية، قائمة أغنى السيدات في روسيا، وفقا لتصنيف مجلة "فوربس".

    ووفقا لتقديرات المجلة الأمريكية، فإن ثروة باكالتشوك بلغت الآن مستوى 13 مليار دولار.

    وتدير باكالتشوك موقع Wildberries للتجارة الإلكترونية، الذي شهد رواجا خلال أزمة جائحة كورونا، وذلك مع إقبال الناس على الشراء عبر الإنترنت.

    وهذه ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها السيدة باكالتشوك قائمة أغنى سيدات روسيا، حيث تصدرت القائمة في العام 2018، حينها بلغت ثروتها 600 مليون دولار.

    وفي العام 2020 نفذ موقع Wildberries قرابة 323.8 مليون طلب، وهو ضعف مستوى العام 2019، أي أن مبيعات الموقع الإلكتروني تضاعفت خلال عام واحد وبلغت 437.2 مليار روبل (نحو 5.91 مليار دولار).

    وWildberries هو موقع للتجارة الإلكترونية يبيع مختلف العلامات التجارية، ويجذب قرابة مليوني زائر يوميا، وقد لقي الموقع رواجا في روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان.

    في البداية كان الموقع الإلكتروني يقوم ببيع ملابس الأطفال، لكنه اليوم يعرض كل شيء، من الملابس ومستحضرات التجميل، إلى المنتجات المنزلية ولعب الأطفال، بحسب "سبوتنيك".

    وقبل تأسيسها موقع Wildberries كانت باكالتشوك تعمل معلمة لغة إنكليزية، وقامت بتأسيس الموقع في العام 2004، عندما كانت في إجازة الأمومة، حيث بدأت تفكر في الصعوبة التي تواجهها الأمهات في التسوق لشراء الملابس، لذلك قررت باكالتشوك تجاوز الصعوبة عن طريق إنشاء شركة Wildberries.

    كلمات دالة:
    • تاتيانا باكالتشوك،
    • روسيا ،
    • كورونا،
    • فوربس
    طباعة Email