العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    النفط يصعد 3% بعد أسبوع من الخسائر

    قفزت أسعار النفط بأكثر من 3 % بعد سلسلة خسائر استمرت سبعة أيام مدفوعة بضعف الدولار على الرغم من مخاوف الطلب التي أذكتها زيادة حالات الإصابة بسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا. وارتفع خام برنت 2.17 دولار، بما يعادل 3.2 % إلى 67.35 دولاراً للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط تسليم أكتوبر 2.11 دولار، بما يعادل 3.3 % إلى 64.25 دولاراً للبرميل.

    وسجل كلا الخامين القياسيين أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من 9 أشهر الأسبوع الماضي، فانخفض برنت حوالي 8 % ونزل خام غرب تكساس الوسيط بنحو 9 %. ومع ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا، تفرض المزيد من الدول قيوداً جديدة على السفر.

    وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين لدى «فوجيتومي سيكيوريتيز»: نتوقع المزيد من التعديلات هذا الأسبوع، لكن معنويات السوق ستظل تشاؤمية على الأرجح مع تزايد المخاوف بشأن وتيرة أبطأ للطلب على الوقود في مختلف أرجاء العالم.

    وبينما تفرض الجائحة ضغوطاً على الطلب على الوقود، يزداد المعروض باطراد. وقالت شركة الخدمات «بيكر هيوز» إن الإنتاج الأمريكي ارتفع إلى 11.4 مليون برميل يومياً في الأسبوع الأخير، وإن شركات الطاقة أضافت حفارات نفطية للأسبوع الثالث على التوالي. لكن تراجع الدولار الأمريكي قدم بعض الدعم مما جعل النفط الخام أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

    طباعة Email