العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «إيرباص» تسلّم 47 طائرة في يوليو

    أعلنت شركة صناعة الطائرات الأوروبية «إيرباص» تسليم 47 طائرة خلال يوليو الماضي، وهو ما يظهر تباطؤ وتيرة الطلبات، مقارنةً بسابقه يونيو، عندما سارعت الشركة إلى خفض عمليات التسليم وترحيلها إلى النصف الأول من العام الجاري.

    وبهذه الحصيلة الشهرية الجديدة التي أوردتها وكالة «بلومبيرغ» للأنباء، يرتفع إجمالي تسليمات الشركة إلى 344 طائرة خلال الأشهر السبعة الأولى، حيث تسعى «إيرباص» إلى الوصول لتسليم نحو 600 طائرة في 2021. وعلى الرغم من تلقي الشركة 7 طلبات إلغاء، فإنها تسلمت طلباً لشراء طائرتين خلال يوليو الماضي.

    وركزت «إيرباص» على الحفاظ على تسليم الطائرات خلال فترة تفشي وباء فيروس «كورونا» المستجد، وترفع الشركة حالياً من معدلات الإنتاج مع زيادة الطلب. كما رفعت سقف توقعاتها لأرباح العام بأكمله في أواخر الشهر الماضي، في ظل اشتداد التنافس بينها ومنافستها الأمريكية «بوينغ» مع انتعاش الطلب على شراء الطائرات.

    فيما وافقت شركة الخطوط الجوّية التشيليّة «لاتام إيرلاينز» أول من أمس الخميس على شراء 28 طائرة من طراز «إيه 320 نيو» ذات الممر الواحد، لتتخطى طلبية سابقة لـ42 طائرة. وسينعكس هذا الطلب الكبير على أرباح أغسطس الجاري.

    وتأتي «إيرباص» في المرتبة الثانية خلف شركة «بوينغ» العام الجاري من حيث عدد الطلبات، حيث نجحت شركة صناعة الطائرات الأمريكية في بيع 737 طائرة بعد فترة توقف طويلة. وخلال يونيو الماضي، بلغ صافي مبيعات «بوينغ» 243 بعد إلغاء طلبات وإدخال تعديلات على الطائرات، بينما بلغ عدد مبيعات إيرباص 38 طائرة.

    وتضمنت طلبات الإلغاء التي تلقتها «إيرباص» في يوليو الماضي 3 طائرات «إيه 321 نيو»، و4 طائرات «إيه 220-300»، وانخفض صافي طلبيات «إيرباص» العام الجاري إلى 33 طائرة.

    طباعة Email