العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    النفط نحو أسوأ أسبوع منذ أكتوبر الماضي

    تتجه أسعار العقود الآجلة للنفط نحو تسجيل أسوأ أسبوع لها منذ أكتوبر الماضي بنهاية تعاملات اليوم الجمعة، في ظل المخاوف من تداعيات تفشي السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا المستجد والأسرع انتشاراً على الطلب العالمي على الطاقة، وبخاصة في الصين.

     وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بأقل من 1% ليصل إجمالي التراجع منذ بداية أسبوع التداول الحالي إلى حوالي 7.3%. 

     في الوقت نفسه، ارتفع سعر الدولار بأكثر بفضل بيانات سوق الوظائف الأمريكية المعلنة اليوم، والتي جاءت أعلى من التوقعات، مما قلل جاذبية السلع مثل النفط والمعادن بالنسبة للمستثمرين.

    وقد فرضت دول آسيوية إغلاقاً تاماً مجدداً، وسجلت أخرى أعلى معدلات للوفيات في العالم، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الجمعة.

    وسجلت الصين 101 إصابة اليوم الجمعة، في أكبر زيادة يومية خلال أكثر من 6 أشهر، وتعهدت بالتوسع في صادرات اللقاح المضاد للفيروس بشكل كبير.

    وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بمقدار 67 سنتاً إلى 68.42 دولاراً للبرميل تسليم سبتمبر الماضي في تعاملات الظهيرة ببورصة نيويورك للسلع. وتراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 40 سنتاً إلى 70.89دولاراً للبرميل تسليم أكتوبر المقبل.

    طباعة Email