العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    كشف مشكلة جديدة في طائرات دريملاينر 787

    قالت إدارة الطيران الاتحادية، إنه تم اكتشاف عيب جديد في تصنيع طائرات بوينغ 787 دريملاينر، وإن الشركة ستعكف على إصلاحها قبل تسليم الطائرات.

    وذكرت الإدارة، أن العيب «قريب من مقدم طائرات معينة من طراز 787 دريملاينر، في مخزن الطائرات التي لم يتم تسليمها. هذا العيب تم اكتشافه في إطار الفحص المستمر لعمليات تدعيم طائرات بوينغ 787، التي تتطلبها إدارة الطيران الاتحادية».

    وأضافت أنه «على الرغم من أن العيب لا يشكل تهديداً فورياً لسلامة الطيران، فإن بوينغ تعهدت بإصلاح هذه الطائرات قبل استئناف التسليم».

    وقالت إدارة الطيران، إنها بعد مراجعة البيانات «ستحدد ما إذا كان ينبغي إدخال تعديلات مماثلة على الطائرات 787 المستخدمة فعلياً».

    وامتنعت بوينغ عن التعليق. ولدى الشركة حوالي 100 طائرة 787 لم يتم تسليمها.

    وكانت بوينغ قد أوقفت عمليات تسليم طائرات 787 في أواخر مايو، بعد أن أثارت إدارة الطيران الاتحادية مخاوف تتعلق بأسلوب الفحص المقترح، وقالت إنها «تنتظر بيانات إضافية من بوينغ، قبل أن تحدد ما إذا كان حل الشركة يتماشى مع اللوائح المتعلقة بالسلامة».

    وواجهت طائرات بوينغ 737 ماكس و787، مشاكل كهربائية، وغيرها منذ أواخر العام الماضي، ولم تلبث أن استأنفت تسليم طائرات 787 في مارس، بعد أن توقف 5 أشهر، حتى توقف التسليم مرة أخرى في مايو.

    طباعة Email