العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أسهم أوروبا تنهي الأسبوع بارتفاع

    ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم وصعد سهم ريتشمونت السويسرية للمنتجات الفاخرة بعد أن أبقت نتائجها والنمو المطرد للأعمال في منطقة اليورو على التفاؤل الحذر لدى المستثمرين في مقابل مخاوف من ارتفاع التضخم.

     وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 في المئة منهياً الأسبوع على ارتفاع ضئيل.

     وزاد سهم ريتشمونت، صانعة منتجات كارتييه، خمسة في المئة مع اقتراحها زيادة توزيعاتها النقدية لمثليها لمستويات ما قبل الجائحة إذ ساهم الطلب القوي على الجواهر في زيادة صافي الربح واحتواء أثر التراجع في المبيعات عن السنة المالية 2020.

     وأظهر مسح آي. إتش. إس ماركت أن الأعمال في منطقة اليورو نمت بأسرع وتيرة منذ ثلاث سنوات في مايو أيار مدفوعة بتعافٍ قوي في قطاع الخدمات المهيمن على التكتل مع عودة الأنشطة الاقتصادية للعمل.

     وواجهت الأسهم العالمية مشكلات في مواصلة الصعود بعد أن وصلت لارتفاعات قياسية في وقت سابق هذا الشهر مع قلق المستثمرين من أن ارتفاع التضخم قد يدفع البنوك المركزية للتراجع عن حزم الدعم التي أقرتها وقت الجائحة بسرعة أكبر من المتوقع.

    ولكن كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي قالت إن من السابق لأوانه للمركزي مناقشة تقليص برنامج الشراء العاجل للسندات بقيمة 1.85 تريليون يورو (2.25 تريليون دولار) وذلك قبل أسبوعين من اجتماع حاسم للسياسات النقدية.

     وتقدم سهم بي. إم. دبليو الألمانية لصناعة السيارات 0.7 في المئة بعد أن قالت إنها ستجنب مليار يورو (1.2 مليار دولار) لتغطية غرامات أوروبية متوقعة في مزاعم تواطؤ مع المنافسين، وهو مبلغ أقل مما كان متوقعاً.

     ونزل سهم لوفتهانزا 6.5 في المئة بعد أن باعت عائلة تيله، ثاني أكبر مساهم في شركة الطيران الألمانية، أكثر من نصف حصتها.

    طباعة Email
    #