ايه 380 تعزز نجاحاتها عبر «الإمارات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تؤكد التقارير أن إيرباص تعزز نجاحات ايه 380 عبر طيران الإمارات التي تعتبر أحد كبار المشغلين للطائرة العملاقة. ومنذ دخولها الخدمة ضمن أسطول طيران الامارات منذ اغسطس من عام 2008 نجحت ايه 380، والتي تتسع لاكثر من 500 راكب، في نقل أكثر من 7 ملايين راكب حتى الآن مع وصول أعدادها الى 20 طائرة. وتسعى طيران الامارات، ومع توسع أسطولها من هذه الطائرات، إلى تشغيلها عبر مختلف محطاتها العالمية، حيث تخدم حالياً 16 وجهة عالمية 40 % منها داخل القارة الاوروبية يتوقع ان ترتفع الى 24 محطة نهاية العام المقبل وبداية عام 2014، حيث يتوقع ان يصل اسطول الناقلة الى 44 طائرة، الامر الذي يعني وصول هذه الطائرة الى مختلف قارات العالم. وتشغل الناقلة الوطنية عبر هذه الطائرة ما معدله 15 رحلة يومية ذهاباً وإياباً بالأسطول الحالي وهي مرشحة للارتفاع مع توالي تسلم الطائرات الجديدة خلال الاعوام المقبلة.

ومن بين المحطات المرشحة مستقبلا لهذه الطائرة تبرز لندن جاتوويك وفرانكفورت وزيوريخ وموسكو وامستردام ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو وساوباولو ومانيلا وهونغ كونغ وسنغافورة وبانكوك وكيب تاون ولاجوس وسيدني، إضافة إلى الوجهات الحالية الـ 16 وهي لندن هيثرو ومانشستر وميونيخ وباريس وروما ونيويورك وتورنتو في كندا وشانغهاي وبكين وسيول وكوالالمبور وبانكوك وسيدني اوكلاند وجوهانسبيرغ وجدة.

وقالت مصادر بصناعة الطائرات ان شركة إيرباص الاوروبية سلمت 534 طائرة ركاب في 2011 محافظة على تفوقها على منافستها الأميركية بوينغ بحصة في السوق قدرها 53%. وحافظت إيرباص -التابعة لمجموعة (إي إيه ديي إس)- على تفوقها على بوينغ في تسليمات الطائرات التي يزيد عدد مقاعدها على 100 مقعد منذ أن تخطتها في 2003 .

Email