ايسترن اكسبرس تنتظر الترخيص وهيئة الطيران تطلب استكمال الوثائق

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقعت شركة ايسترن اكسبرس انطلاق رحلاتها المنتظمة داخل الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري بانتظار موافقة الهيئة العامة للطيران المدني، مشيرةً إلى أنها قدمت وثائق الحصول على الترخيص إلى الهيئة التي قالت إنها لم تتلقَ أي طلب من الشركة.

وأكد اليكس دي فو الرئيس التنفيذي لايسترن اكسبرس لـ"البيان" أن الشركة استكملت تقديم كافة الوثائق خلال الأسبوع الماضي وقدمتها إلى الهيئة العامة للطيران المدني بما فيها الترخيص للطائرة التي ستبدأ الشركة بها رحلاتها، مشيراً إلى أنه يتوقع بدء رحلات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتتوقع الشركة بدء عملياتها بواقع رحلتين يومياً في المرحلة الأولى انطلاقاً من الفجيرة إلى أبوظبي ومن ثم التوسع إلى مختلف إمارات الدولة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني: إن الشركة مطالبة باستكمال كافة الوثائق للحصول على رخصة مشغل جوي والهيئة بانتظار هذه الوثائق حرصاً منها على أعلى معايير السلامة.

وأكد إسماعيل البلوشي مدير إدارة سلامة الطيران أن الهيئة لم تتلقَ حتى الآن كل الوثائق اللازمة للترخيص من شركة ايسترن اكسبرس. وقال: إن الشركة مطالبة بتقديم كافة الوثائق اللازمة للحصول على ترخيص مشغل جوي وهو أمر يحتاج إلى عمليات تدقيق فنية متعددة، مشيراً إلى أنه وبمجرد تقديم الوثائق اللازمة للترخيص فإن عمليات التدقيق الفنية تحتاج فترة قد تصل إلى ستة شهور.

Email