طيران الإمارات وفيدكس تتصدران قطاع الشحن العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت طيران الإمارات وفيدكس قائمة أكبر الشركات العالمية في مجال الشحن الجوي. وحلت طيران الإمارات في المرتبة الثانية عالميا حيث نقلت 1777 طنا في العام 2010على المستوى العالمي في قائمة ضمت خمسين شركة طيران نشرتها مجلة إير كارجو وورلد ولم تتقدم عليها شركة فيديكس التي نقلت 1965 طنا. .

وفي هذا الصدد قال رام مينون، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات، إن المسؤولية البيئية هي في صميم ثقافته المؤسساتية. مؤكدا على أن التركيز الآن ينصب على تحويلها إلى مؤسسة ذات فاعلية بيئية، وتنمية العمل بحيث يصبح مستداما اقتصاديا، مع الاستخدام الأقل للمصادر، وخلق الحد الأدنى من الفضلات والتلوث. وأضاف أن التزام طيران الإمارات بالفعالية البيئية تعني استثمارات بملايين الدولارات في أحدث تكنولوجيا فاعلة بيئيا، في محركات الطائرات والمعدات الأرضية.

من جهة أخرى أشارت صحيفة سياتل تايمز في موقعها الالكتروني إلى أن طيران الإمارات لديها مخططات توسعية سخية، كفيلة بمساعدة كل من بوينغ ، ومنطقة شمال غرب المحيط الهادئ على النمو. ورغم أن بوينغ تعمل حاليا بكامل طاقتها، فإن طيران الإمارات تضغط على الشركة لتحديث 777 التي ستحمل عددا أكبر من الركاب.

Email