ألغت علاوة الوقود وتعلن نتائجها المالية غداً

38% حصة طيران الإمارات في السوق الإقليمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألغت طيران الامارات العلاوة الخاصة التي فرضتها على اسعار التذاكر في اعقاب الانخفاض الذي شهدته اسعار الوقود مؤخراً في الاسواق العالمية فيما بلغت حصة طيران الإمارات في السوق الإقليمي 38٪ . وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات ان الناقلة ألغت العلاوة الخاصة على أسعار التذاكر تماشياً مع الانخفاض الذي شهدته أسعار النفط نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف كلارك ان طيران الامارات وعدت عند إعلان هذه الزيادة التي وضعت لامتصاص التكاليف الإضافية التي طرأت إثر ارتفاع أسعار الوقود مؤخراً بإعادة النظر في هذه الزيادة، وسيتم إلغاؤها اعتباراً من اليوم 9 مايو.

وكانت الناقلة قد بدأت بتطبيق ضريبة الوقود خلال العام الجاري، حيث رفعت اسعار تذاكرها مرتين خلال شهري مارس وابريل، وبنسب تراوحت بين 10 الى 15% في كل مرة. ومن المقرر ان تعلن طيران الامارات غدا الثلاثاء نتائجها المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضية، حيث من المتوقع الاعلان عن تحقيق نتائج قياسية رغم تكلفة الوقود العـــالية التي تمتص نسبة مرتفعة من العائدات.

وفي الاطار ذاته، اكد متحدث باسم الاتحاد للطيران لـ "البيان" ان اسعار الوقود لا تزال متقلبة، حيث تواصل الناقلة مراقبة الوضع عن كثب للتأكد من بقاء اسعارها التنافسية.

ووفقا لدراسة اجرتها بوينج العالمية أظهرت ان طيران الامارات مستمرة في تعزيز حصتها السوقية في سوق الطيران المدني اقليميا، تلتها الخطوط الجوية القطرية بـ 17%، ثم الاتحاد والخطوط السعودية بـ 10% لكل منهما، وتوزع الباقي على شركات الطيران الاخرى.

Email