طيران الإمارات تزيد ضريبة الوقود

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعلنت طيران الامارات عن زيادة جديدة في ضريبة الوقود دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من امس الاول في خطوة تستهدف معالجة الارتفاعات المتكررة في اسعار الوقود. وقالت الناقلة ان الارتفاع المتكرر في اسعار النفط في الاسواق العالمية أدى الى زيادة كبيرة في التكاليف التشغيلية للناقلة، موضحة ان الزيادة في ضريبة الوقود تعطي الشركة قدرة أكبر على التكيف والاستجابة بشكل اسرع لظروف السوق، مما لو كانت هذه الزيادة تدمج مع سعر التذكرة.

وقال متحدث باسم الناقلة ان فصل ضريبة الوقود يمنح الشركة أيضا مرونة كبيرة في تخفيض الاسعار عند تحسن ظروف السوق مشيرا الى ان الشركة تقوم بمراجعة دورية لضريبة الوقود في الوقت الذي ستبقى فيه ملتزمة بتقديم أعلى معايير الخدمة لمسافريها.

من جهة اخرى اكدت مصادر في شـــــــركات السفر ان الزيادة الجـــــــديدة على ضريبة الوقود للناقلة سترفع قيمة التذكرة على الرحلات المتجهة الى الشــــــرق الاوسط وجنوب آسيا بنحو ‬70 درهما للمقطع الواحد على الدرجة الاقتصادية و ‬125 درهما لدرجة الاعمال والاولى.

اما وجهات افريقيا واستراليا والشرق الاقصى فتتراوح الزيادة بين ‬40 الى ‬150 درهما لكل مسافر. وسترتفع قيمة التذكرة على الدرجة الاقتصادية بنحو ‬80 درهما للمقطع الواحد او ‬160 درهما لرحلة الذهاب والعودة. وللمسافرين على على الدرجتين الاولى والاعمال مبلغ يصل إلى ‬300 درهم للمقطع الواحد او ‬600 درهم للذهاب والعودة.

Email