ارتفاع النفط يزيد تذاكر «الإمارات» بين ‬10و‬15٪

شركات الطيران تراجع أسعار التذاكر

أجبر ارتفاع فاتورة الوقود شركات الطيران الوطنية إلى مراجعة أسعار التذاكر ومن بينها طيران الإمارات التي رفعت الأسعار اعتباراً من أمس بنسبة تتراوح بين ‬10 إلى ‬15٪ على جميع الوجهات ولجميع الدرجات.

وقد تسببت الأحداث السياسية والأمنية بالشرق الأوسط في ارتفاع متكرر لأسعار النفط، حيث وصل أمس خام برنت القياسي إلى ‬112 دولاراً للبرميل.

وقال مصدر مسؤول في طيران الإمارات ان الشركة تعمل مثل شركات أخرى على مراجعة أسعار تذاكرها بما يتناسب مع المتغيرات التي تطرأ على الأسواق العالمية بما في ذلك العرض والطلب وارتفاع أسعار الوقود. وقال المصدر ان الناقلة تطبق برنامجاً خاصاً بها لإدارة مخاطر ارتفاع أسعار الوقود، لكنها لا تستطيع مع تقلبات السوق أن تتحمل بشكل كامل الارتفاع المتواصل في الأسعار.

وقالت شركة الاتحاد للطيران انها لا تزال تراقب الأوضاع في الأسواق لإجراء تقييم شامل بضرورة فرض رسوم على الوقود أو إجراء تسويات على أسعار التذاكر حيث يشكل الوقود أحد التحديات أمام الصناعة.

وأعلنت شركتا فلاي دبي والعربية اضافة الى شركات اجنبية مثل السنغافورية والبريطانية والنمساوية انها تراجع الاسعار أيضاً لكنها لم تتخذ قراراً برفع الأسعار حتى الآن. وقالت شركات الطيران ان ارتفاع اسعار النفط المتواصل سيجبرها على رفع الاسعار وانها لا تزال تراقب أوضاع السوق وقرار المقرات الرئيسية في بلدانها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات