طلبيات الناقلة لن تتأثر بزيادة أسعار ايرباص

رحلات إضافية وجديدة لطيران الإمارات إلى أوروبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

اكدت طيران الامارات ان اسعار طائراتها التي طلبتها من ايرباص خلال السنوات الماضية لن تتأثر بالزيادة التي اعلنتها ايرباص مؤخرا على اسعار طائراتها بنسبة ‬4,4 بالمائة اعتبارا من بداية العام الجاري فيما ارتفعت اسعار طائرات ايه ‬380 بنسبة ‬8,4٪.

وقال متحدث باسم الناقلة لـ«البيان» إن أسعار الطائرات التي طلبتها من شركة ايرباص من طراز ايه ‬380 وعددها ‬75 طائرة سارية حسب عقود الشراء الأصلية ولم يطرأ أي تعديل عليها. ووفقا للاسعار الجارية يصل سعر الطائرة العملاقة ايه ‬380 الى ‬375,3 مليون دولار. كما رفعت بوينج ايضا اسعار طائراتها التجارية بنسبة ‬5,2٪ بما فيها اسعار طائرات دريم لاينر.

من جهة اخرى قالت صحيفة لاتريبيون الفرنسية ان السلطات الفرنسية تستعد لمنح كل من طيران الامارات والاتحاد للطيران حقوقا اضافية للهبوط في المطارات الفرنسية المحلية.

وقالت الصحيفة ان فرنسا ما زالت ترفض منح الناقلتين أي حقوق او رحلات اضافية لمطارات باريس. وستبحث الامارات وفرنسا هذا الموضوع في اجتماع يعقد في ابو ظبي خلال الاسبوع الحالي.

على صعيد آخر قالت مجلة نيوز النمساوية ان طيران الامارات وشركة الطيران النمساوية تجريان محادثات لتوقيع اتفاق تعاون تصبح بموجبه طيران الامارات شريكا اقليميا لنقل الركاب الذين يصلون الى فيينا قادمين من دبي. ونقلت المجلة عن اوتمار لنتس الرئيس التنفيذي للشركة النمساوية يمكننا ان نقدم بعض الاشياء لطيران الامارات مع زيادة عدد رحلاتنا من فيينا ستصبح رحلات الربط من دبي واليها مثالية.

وكانت طيران الامارات اعلنت امس عن تعزيز تواجدها في اوروبا من خلال اضافة العاصمة الدنماركية كوبنهاجن الى شبكة محطاتها في القارة الاوروبية اعتبارا من مطلع اغسطس لتصبح المحطة رقم ‬27 هناك و ‬112 عالميا كما انها ثالث محطة تعلن عنها الناقلة خلال هذا العام بعد البصرة في ‬1 ابريل وجنيف في ‬1 يونيو المقبلين.

Email