الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات العالمية للألومنيوم» لـ« البيان»:

رؤية زايد حققت التنوع الاقتصادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، أن رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، التي تصادف اليوم الذكرى المئوية لميلاده حققت التنوّع الاقتصادي عبر تنمية القطاعات كافة وإرساء قاعدة هذه القطاعات، كي تتطور وتنمو وتكون رافداً هاماً لقيام واستقرار الدولة.

وأضاف بن كلبان في حوار لـ«البيان الاقتصادي» أن المغفور له حدد الإطار التنموي لقطاع الصناعة، وكان محور اهتماماته بناء الإنسان المنتج لتشغيل أكبر الصناعات، فقد اهتم بتطوير وتدريب وتأهيل أبناء الإمارات حتى يكونوا على كفاءة عالية في خدمة وطنهم وإعداد البنية الأساسية اللازمة لدعم التنمية وتحقيق الازدهار.

وقال إن تلك الرؤية جعلت من شركة الإمارات العالمية للألومنيوم الرائد الأول خارج قطاع النفط والغاز في القطاع الصناعي، كما تلعب دوراً مهماً في تحقيق سياسة التنويع الاقتصادي في الإمارات التي أصبحت بفضل تلك الرؤية بين أكبر منتجي الألومنيوم في العالم.

وعن أداء الشركة في 2017 قال بن كلبان إن الإيرادات ارتفعت بنحو 20% مقارنة مع 2016، رغم تقلبات الأسعار في الأسواق العالمية، كما قفز حجم الربحية 59% مقارنة بعام 2016.

وأشار إلى أن حجم إنتاج الشركة يبلغ مليون طن من 25 مليون طن تشكل إجمالي الإنتاج العالمي، فيما تتنوع أسواق الشركة في أرجاء العالم، حيث تتواجد منتجات الشركة في أكثر من 60 دولة.

وأضاف أن مصفاة الطويلة للألومنيوم تعد الأولى في الإمارات والثانية على مستوى الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تسهم المصفاة بنحو مليار درهم سنوياً في اقتصاد الدولة.

Email