"مبادئ توجيهية للمطورين" هدية "تيكوم" إلى مدن العالم الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تيكوم» أن مبادرة دبي المدينة الذكية تسهم في وضع معايير دولية بهذا المجال بفضل نهج شامل يقوم على دمج ومكاملة تقنيات المعلومات والاتصالات ليكون مرجعاً في تطوير المدن الذكية ووضع مجموعة شاملة من المبادئ تحت اسم «المبادئ التوجيهية للمخطط الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات» و«المبادئ التوجيهية للمطورين» والتي ستتيح لشركات التخطيط والتطوير والحكومات من أنحاء العالم فرصة تحسين البيئات العمرانية في مدنهم من خلال تصميم الخدمات وتقييم المناطق الذكية. وشددت على أنه يجري بناء مجمعات متكاملة وليس تشييد عقارات وهو ما تم تطبيقه على حي دبي للتصميم الذي يعتبر اليوم وجهة متخصصة للتصميم والإبداع.

وأضافت أنه باعتباره مجمعاً جديداً يجري تطويره من الصفر، فقد أتاح ذلك لحي دبي للتصميم اتباع منهج شامل في تطوير وتنفيذ التصاميم الذكية واختياره لتنفيذ مبادرة المدينة الذكية، حيث سيتم تطبيق عدد من الحلول الذكية ضمن الحي في جهات حكومية.

وأكد محمد الشحي، الرئيس التنفيذي لحي دبي للتصميم أن عدد سكان الحي سيبلغ بنهاية 2017 أكثر من 10 آلاف من المتخصصين، كما أن المرحلة الثانية تسير وفق الموعد المحدد لافتتاحها بنهاية 2019 أما المرحلة الثالثة أو الواجهة البحرية فهي حالياً في مرحلة تصميم المرافق التجارية.

Email