اعتمدت وزارة الداخلية تطبيق الحلول التقنية لمراكز الاتصال والاتصالات الموحدة التي تقدمها «أڤايا» العالمية، الشركة المتخصصة في مجال تطبيقات ونظم وخدمات اتصالات الأعمال، وذلك من خلال توقيع اتفاقية تفاهم بين الجهتين على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2016.
ووقع اتفاقية التفاهم كل من العميد حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية، ونضال أبو لطيف رئيس شركة «أڤايا» العالمية، خلال مؤتمر خاص أقيم في جناح الحكومة الذكية والمشارك في الحدث.
وبموجب الاتفاقية، ستعمل «أڤايا» بالتعاون مع شركة ساعد للأنظمة المرورية على تقديم أحدث الحلول التقنية ضمن قطاع الاتصالات الموحدة وحلول مراكز الاتصال عبر مختلف القنوات السمعية والمرئية، والتي من شأنها تعزيز الخدمات المقدمة لعملاء الوزارة من الأفراد والمؤسسات، وتوفير قنوات اتصال على أعلى درجات الكفاءة بين فرق عمل الوزارة من مختلف الإدارات الخدمية وتسهيل الوصول إليها من مختلف الأجهزة الذكية وفي أي وقت.
وستساهم هذه التقنيات ببناء خدمات مبنية على مفهوم الذكاء الصناعي تعد الأولى من نوعها على مستوى القطاع الحكومي في العالم لخدمة العملاء.
