طائرات بدون طيار لإيصال الدواء في الولايات المتحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم حكومة الولايات المتحدة التعاقد مع شركة «زيبلاين» لصناعة الطائرات ذاتية القيادة لإيصال الإمدادات الطبية إلى المناطق الريفية في الولايات المتحدة بواسطة طائراتٍ بدون طيار تعمل بالطاقة الكهربائية، وتطلق عليها اسم «زيب»، حسب موقع «ذا فيرج».

وأخيراً تشاركت حكومة رواندا مع «زيبلاين» بدون طيار من أجل خدمة إيصال الإمدادات الطبية إلى المناطق الريفية النائية. في مبادرة تعتبر الأولى في استخدام الطائرات بدون طيار لإيصال الأدوية، الأمر الذي خوّل رواندا بأن تكون سبّاقةً في التعريف بتكنولوجيا الطائرات بدون طيار واستخداماتها المختلفة.

وتستطيع هذه الطائرات حملَ ما يقارب 1.3 كغ من الأدوية أو أكياس الدم، وتستطيع الطيران لمسافة 120 كم دون الحاجة لإعادة الشحن، وهي تستخدم في توجيهها شبكات المحمول ونظام الجي بي إس. ويمكن للمشافي إرسال طلباتها عبر رسائل نصية، وتستلم الإمدادات المطلوبة ضمن حزم محمولة بالمظلات.

ومثلُ مطاعم البيتزا، سيصل الطلب خلال 30 دقيقة أو أقل. مما يعني بأن الرحلات القصيرة لا تحتاج إلى التبريد. وستغطي خدمة الطائرات بدون طيار الأرياف والمجتمعات البعيدة في كلٍ من ولايات ميريلاند ونيفادا وواشنطن، وبعض المحميات الأميركية للسكان الأصليين.

طباعة Email