«تجار دبي» يطلق أول مشاريعه في 2018

ماجد الغرير وهشام الشيراوي خلال الافتتاح من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشّن برنامج تجار دبي، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي أمس الأول مشروعاً تجارياً جديداً وهو مقهى «تريتري» المتخصص بتقديمه وجبات الإفطار والقهوة والحلويات في منطقة «المزهر» بدبي، وبذلك يرفع عدد المشاريع التي أطلقها البرنامج منذ إطلاقه إلى 31 مشروعاً تجارياً.

شهد حفل إطلاق المقهى ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة الغرفة وهشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة رئيس هيئة الاختيار والتحكيم في برنامج تجار دبي إضافة إلى صاحبي المشروع منصور الواسطي وخليفة المرزوقي.

ويتميز مشروع «تريتري» بأجوائه العصرية. ويقدم تشكيلة واسعة من أطباق الإفطار والأطباق الخفيفة والحلويات وأنواع فاخرة من الشاي والقهوة.

وأكد ماجد الغرير أن البرنامج نجح في غضون سنوات قليلة بإطلاق 31 مشروعاً تجارياً، ما يؤكد التزامه بدعم الشباب المواطن، وتذليل العراقيل التي تعترض تأسيس أعمالهم، ومساعدتهم على دخول سوق العمل بقوة وسلاسة تضمن لهم النجاح وسط بيئة عمل تنافسية.

وأضاف إن مشروع «تريتري» هو الأول للبرنامج في 2018، مؤكداً أن قطاع المطاعم والمقاهي من أبرز القطاعات في دبي، داعياً رواد الأعمال من الشباب المواطن إلى المشاركة في البرنامج من خلال عرض أفكارهم التجارية والإبداعية والعمل على دمج أفكارهم التجارية مع خبرات العمل لتصبح مشاريعهم تساهم في النهضة الاقتصادية لإمارة دبي.

نجاح

وأكد هشام الشيراوي أن برنامج تجار دبي نجح في تحقيق الإضافة لرواد الأعمال عبر تسخير مختلف إمكاناته لدعم هذه الفئة من الشباب المواطن.

معتبراً أن أي نجاح يحققه الشباب المواطنون هو نجاح للوطن والمواطن وبيئة الأعمال، مشيراً إلى أن غرفة دبي تعمل كذلك بإطلاق مبادرات ومشاريع لتطوير قدرات وإمكانات الشباب من مختلف الجنسيات العاملة في الإمارة مثل إطلاق منصة «دبي للمشاريع الناشئة» ومسابقة «دبي لرواد الأعمال الذكية» ومبادرة «شبكة شراكات الأعمال.»

توسع

وأعرب منصور الواسطي، صاحب المشروع عن سعادته بالافتتاح، مشيرا إلى أن «تريتري» يتميز بكونه أول مقهى متخصص بتقديمه وجبات الإفطار والقهوة والحلويات في منطقة المزهر بدبي، مثنياً على الدعم الذي قدمه له برنامج تجار دبي خصوصاً في الميزانية والتمويل ودراسة الجدوى. ووجه الشكر للبرنامج والقائمين عليه لدورهم الهام في هذا المجال. وأكد طموحاته بالتوسع في قطاع الأغذية والمشروبات وافتتاح أفرع أخرى للمقهى في المستقبل.

المبادرة

وتعتبر مبادرة «تجار دبي» برنامجاً متخصصاً بتأهيل الشباب لمساعدتهم على دخول عالم الأعمال بمشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، متسلحين بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تضمن لهم النجاح في مشروعاتهم وأفكارهم المبتكرة والإبداعية.

Email