تقنيات إبداعية بمعرض «لايت ميدل إيست» في دبي

يشهد معرض لحلول ومنتجات الإضاءة «لايت ميدل إيست 2017» خلال الدورة القادمة التي تقام في أكتوبر المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض عرضاً للتقنيات الإبداعية، التصاميم والتوجهات الحديثة.

وكذلك مسابقة «الإضاءة الجاهزة الثابتة» التي تدعو شركات التصنيع، مصممي وطلاب الإضاءة لتركيب مخطط إضاءة خارجي في وقت، ميزانية ومعدات محددة، وفعالية تدعم تصميم الإضاءة من خلال التعليم، وحفل جوائز الإضاءة في الشرق الأوسط، الذي يكرّم أكثر المشاريع، المنتجات والتصاميم تميزاً في مجال الإضاءة بالمنطقة.

وستكون حلول الإضاءة الذكية والخطط المستقبلية، هي الشعار الرئيسي في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2017، الذي تستمر الدورة الـ12 منه لمدة 3 أيام. ويتوقع مشاركة أهم شركات حلول الإنارة الذين يقومون بعرض أحدث منتجاتهم في سوق يشهد نقلة جذرية في تطبيق التقنيات الحديثة.

وتوقع تقرير لشركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية أن تستحوذ حلول الإضاءة التي تعمل بتقنية إل إي دي LED على ما يصل إلى 50٪ من إجمالي سوق الإضاءة العالمي، الذي يُتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي مركب يبلغ 5٪ حتى 2020 من قيمة 2015 البالغة 87 مليار دولار.

تقديرات

كما تشير التقديرات والأبحاث إلى أن سوق إضاءة LED في دول مجلس التعاون الخليجي يشهد معدل نمو سنوي مركب بين 16-17٪ وسيتجاوز 50٪ من إجمالي السوق بحلول 2019-2020. ويعتمد نمو سوق إضاءة LED إلى حد كبير على الاستثمارات الخضراء في قطاعي العقارات والبنية التحتية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الذي لا يزال سوقاً جاذباً لقطاع الإنشاء.

تساهم الخطط الطموحة التي تتخذها الحكومات في دفع عجلة التقدم نحو أنظمة الإضاءة المتكاملة والموفرة للطاقة، حيث تحدث دبي أنظمة الإنارة العامة بإضاءة LED، ويتوقع أن يشكّل ذلك حوالي 300 غيغاواط من استهلاك الطاقة بحلول عام 2030.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات