«مايم كاست» تعزز التوعية بسبل الحماية من الجريمة الإلكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أمس شركة «مايم كاست» نشر الكتاب الإلكتروني المعنون «تعزيز الدفاعات ضد الجريمة الإلكترونية: تخطيط المرونة الإلكترونية للبريد الإلكتروني»، الذي يقدم أفكاراً ونصائح إرشادية من أعضاء مراكز الأبحاث وبيوت الخبرة الإلكترونية. واستضافت «مايم كاست» مراكز الأبحاث وبيوت الخبرة خلال مؤتمر الأمن الإلكتروني 2017، حيث جمعت بين كبار خبراء الصناعة لمناقشة مفهوم المرونة الإلكترونية.

وتعزيز الدفاعات ضد الجريمة الإلكترونية يناقش كيف تستمر المنظمات في النضال ضد اضطرابات الأعمال بسبب تنامي التهديدات المتقدمة والفشل التقني والخطأ البشري. وفي حين أن تعريف «المرونة الإلكترونية» يمكن أن يتفاوت عبر الصناعة.

وأشارت الدراسة إلى إقرار المنظمات بالحاجة إلى خطة، ولكن 30 في المئة فقط من المستجيبين قد اعتمدوا استراتيجية كاملة للمرونة والصمود الإلكتروني، حيث لا يزال ما يقرب من ثلثهم في المراحل الأولى من التطوير أو التخطيط. ويعد الكتاب الإلكتروني بمثابة الملهم والمرشد للمنظمات التي تتطلع إلى فهم كيفية إعداد خطة فعالة للمرونة الإلكترونية وتشمل رؤى محددة للتهديدات المارة عبر البريد الإلكتروني.

تنامي التهديدات

وتؤكد الدراسة أن المنظمات تكافح لمواكبة تنامي التهديدات المارة عبر البريد الإلكتروني. وشهد أكثر من نصف صناع القرار والمديرين التنفيذيين في قطاع تقنية المعلومات من أصل 800 شملتهم الدراسة على الصعيد العالمي، زيادة حجم الهجمات الإلكترونية هذا العام بما في ذلك برمجيات الفدية والتصيد وهجمات انتحال الهوية.

ومع ذلك، أعرب ما يقل عن 20 % من المشاركين في الدراسة عن شعورهم بالثقة الكاملة في قدرتهم على الاكتشاف والدفاع ضد الهجمات الإلكترونية.

فجوة

وقالت هيلين رابي رئيسة أمن المعلومات - للتخطيط والمخاطر والامتثال لدي كوستا كوفي، إن المرونة الإلكترونية لا تؤخذ على محمل الجد بما فيه الكفاية، على الرغم من الأدلة التي تحدد التأثير المتزايد للمخاطر الإلكترونية، حيث هناك فجوة ملحوظة بين التصور والواقع عندما يتعلق الأمر بتأثير ضعف تخطيط المرونة الإلكترونية.

نحن حالياً الجانب الأضعف وليس لدينا القدرة على رد الهجوم. لقد قبلت حقيقة أن الهجمات الإلكترونية سوف تجد طريقها للاختراق، على الرغم من دفاعاتنا المرتكزة إلى الطبقات. ومع ذلك، أعمل عن كثب مع مؤسستي على كيفية الحد والتقليل من المخاطر لنصبح جاهزين للرد .

وقال نيل موراي كبير مسؤولي التقنية لدى «مايم كاست» إنه يجب على المنظمات أن تتخذ نهجاً متعدد الطبقات لبناء خطة فعالة لحماية بيانات الأنشطة التجارية من التهديدات المارة عبر البريد الإلكتروني.

Email