الإمارات موطن رواد الأعمال

صورة

بدأت هرموين ماكورا حياتها المهنية في مجال الإعلام قبل أن تصبح رائدة أعمال والرئيس التنفيذي لشركة «سترايت ستريت ميديا»، إضافة إلى كونها متحدثة في بعض ورش الأعمال التي ينظمها مجلس سيدات دبي، وتعتبر ماكورا أن الإمارات أرض الفرص التي تستقبل الموهوبين من أنحاء العالم.

وترى فيها أرضاً خصبةً للشركات الصغيرة والمتوسطة ومكاناً مثالياً لمن هم على استعداد للعمل الدؤوب وبناء علاقات قوية في قطاع الأعمال، حيث تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري لهذا الاقتصاد.

وعن ذلك تقول: اعتبر نفسي ابنة الإمارات، وأشعر بالفخر والامتنان لكون الإمارات موطني، فقد قدّمت لي العديد من الفرص وسط أجواء السلام والازدهار. إنني أؤمن بأهمية توفير مزيد من المِنح وخدمات التمويل للمستثمرين الشباب الذين يملكون مواهب حقيقية والواثقين بحتمية نجاح فكرتهم 100%.

وتشدد على أنه من السهولة على الشركات الصغيرة والمتوسطة هنا أن تنطلق في سوق العمل وتخوض شتى المجالات لما توفره البلاد من إجراءات ميّسرة تتعلق بتأسيس المشاريع، فضلاً عن المناطق الحرة.

ولسيدات الأعمال، هناك كثير من الفعاليات النسائية التي تدعو جميع السيدات إلى خوض تجاربهن في قطاع الأعمال وتعمل على توفير خدمات التمويل المصرفي التي تضمن الحصول على السيولة الكافية وازدهار العمل.

استقطاب

وقالت إن الكثير من الشباب في العالم يختارون السفر خارج بلادهم للبحث عن فرص تناسبهم لغياب الدعم المطلوب في موطنهم، ونرغب أن تكون دبي وجهة مثالية للشباب المفعمين بالطاقة. وبالنسبة لجذب المستثمرين الشباب، يكمن التحدي الرئيس بتوفير التعليم الجيد وتأمين الفرص للشباب من أجل توظيف مهاراتهم بطريقة ذكية وفعالة. وقد قدّم حكام الإمارات العظماء الكثير لمواطني ومقيمي هذا البلد الذين ينبغي عليهم رد الجميل والعمل بجد لتقديم أفضل ما لديهم.

نصيحة

وحول النصيحة التي تقدمها للمستثمرين الجدد قبل اتخاذ خطوتهم الأولى، تقول: يرغب الجميع في خوض تجربتهم الخاصة في سوق الأعمال والاستثمار، إلا أن قلة تسعى حقاً إلى انتهاج طريق الجد، قد يترافق الشروع بتأسيس عملك مع كثير من الضغوط لكنك في النهاية ستحصد نتائج مُرضية. تتمثل العناصر الثلاثة المهمة قبل بدء أي مشروع في توفر فكرة قيّمة وخطة عمل مُحكمة، فضلاً عن ميزانية تغطي حاجة عام إلى عامين. لا بدّ من إجراء البحث التسويقي اللازم وفهم متطلبات السوق والاستعداد لتلقي الانتقادات والتحلي بالشجاعة لخوض المخاطر، فالعالم مكانٌ للشجعان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات