تصميم قوي لساعة كليه دو كارتييه

يضع أسلوب كارتييه بصمته الواضحة على التصميم القوي لساعة كليه دو كارتييه، التي كشف النقاب، عنها خلال العام الماضي. ومع خطوط أنيقة، وحجم فخم، وحركة متألقة تصبح أحد أجمل الأمثلة لرقي صناعة الساعات في الدار. تدين الساعة باسمها المميز لتاج التعبئة، الذي استلهم شكله وحركته من الساعات ذات آليات التعبئة التقليدية، التي نقلت كارتييه تصميمها إلى المعصم، مبتكرة بذلك إيماءة جديدة في عالم صناعة الساعات.

كليه دو كارتييه هي مثال رمزي لعبقرية كارتييه، فهي تقدم أول حركة هيكلية للدار، مع آلية تعبئة أوتوماتيكية. ساعة بكاليبر 9621، المصممة بشكل عملي، ليعزز شكلها الجمالي.

ويمكن إدراك شخصية الساعة الفريدة من فخامة الأرقام الرومانية، التي تميز دوماً ساعات كارتييه الهيكلية. وفي هذا التصميم المفتوح، تتخذ الجسور أشكال الأرقام 3 و6 و9 و12، لتشكل الحركة وتحدد ظهورها بين الفراغ والمادة الصلبة، بين شفافية الخطوط وحيوية مكونات الساعة.

وللمرة الأولى، طور خبراء صناعة الساعات لدى كارتييه حركة أوتوماتيكية، تندمج بشكل طبيعي في الهندسة الهيكلية، ما يعد مغامرة ناجحة تظهر قوة خبرتهم وبراعة عملهم. وكمن التحدي في بناء هيكل للثقل المتأرجح في الساعة، وجعل هذا الثقل خفياً، مع الحفاظ على فعالية التعبئة. تحقق هذا الإنجاز العظيم بإيجاد توازن عبقري بين كثافة الساعة وقطرها، ما حدد الوزن المثالي للثقل المصنوع من الذهب عيار 22 قيراطاً.

طباعة Email