مختبرات مستشفى سليمان الحبيب في دبي تنال اعتماد الجودة الأميركي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت مختبرات مستشفى د. سليمان الحبيب بمدينة دبي الطبية، على اعتماد الجمعية الأميركية لعلم الأمراض، وذلك بعد أن خضعت للفحص والتدقيق والمراقبة، وفق أكثر من 4000 مواصفة علمية متخصصة في هذا الشأن، لتصبح بذلك جميع مختبرات المجموعة في السعودية والإمارات، حاصلة على هذا الاعتماد العالمي.

وأبدت لجنة التقييم، تقديرها بالمستوى المهني المتطور، ومنظومة العمل في المختبرات، لا سيما كفاءة ومهنية العاملين وجاهزيتهم للتعامل مع كافة الفحوصات المخبرية، كما أشادت اللجنة بمعدلات الالتزام بالجودة، وحداثة التجهيزات الطبية، إضافة إلى إجراء فحوصات نوعيّة متعددة، تحتاج لكفاءات وتقنيات خاصة.

وكان فريق التقييم انتهى إلى منح مختبرات مستشفى د. سليمان الحبيب، شهادة الاعتماد، بعد ما لمسه من مستوى تقني وفني متطور، والتزام جاد بمعايير الجودة العالمية، حيث شهدت عملية الاعتماد، التأكد من دقة جميع الإجراءات المعمول بها في مختبرات المستشفى، كما تم فحص رقابة الجودة للعمليات في السنتين الماضيتين، من خلال 4000 مواصفة قياسية للاعتماد، كما قام الفريق بفحص مؤهلات العاملين بمختبرات مجموعة د. سليمان الحبيب، وآليات رقابة الجودة على الأجهزة، بالإضافة إلى برنامج سجل السلامة وغيرها.

وأكدت مجموعة د. سليمان الحبيب، أن حصول مختبرات المستشفى على هذا الاعتماد العالمي، يزيد من مسؤولية العاملين بالمختبرات للحفاظ على مستوى الجودة الذي وصلت إليه، والتي أهلتها للحصول على هذا الاعتماد، مشيرة إلى أن هذا الالتزام سينعكس بقوة على سرعة ودقة وجودة نتائج الفحوصات المخبرية، التي يتم تقديمها لمراجعي مستشفى د. سليمان الحبيب بمدينة دبي الطبية.

وتعد الجمعية الأميركية لعلم الأمراض، أهم مرجع طبي وأعلى معيار عالمي يشمل مجال المختبرات وبنوك الدم في مختلف أنحاء العالم. وصمم برنامج التقييم بشكل صارم لضمان توافر أعلى معايير الجودة في المختبرات المعتمدة.

Email