ديجيتال ميديا سيرفيسيز إعلامي حصري لـ«موضوع دوت كوم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «ديجيتال ميديا سيرفيسيز» («دي إم إس»)، ذراع الإعلام الرقمي التابع لمجموعة شويري، مؤخراً، عن أحدث إضافة إلى حافظة العروض الإقليمية على الإنترنت التي تقدمها، حيث تم تعيينها كممثل إعلامي حصري لموقع «موضوع دوت كوم» (Mawdoo3.com)، وهو أول موسوعة رقمية شاملة باللغة العربية في العالم العربي.

وتم تأسيس الموقع من قبل روّاد أعمال أردنيين، لاحظوا الفجوة الكبيرة بين عدد المستخدمين العرب للإنترنت وندرة توافر المحتوى العربي على الشبكة، حيث إن المحتوى المتوافر باللغة العربية لا يغطي احتياج المستخدمين العرب، ولا يعكس قيم الحضارة العربية، ولذلك.

فقد قرر روّاد الأعمال هؤلاء، أخذ مسؤولية سدّ الفجوة على عاتقهم، واتخذوا قراراً بإثراء كمّ ونوع المحتوى العربي على الإنترنت، عن طريق فكرة مبتكرة، تحولت إلى واحدة من أوائل الموسوعات العربية على الإنترنت في العالم: «موضوع دوت كوم».

ولتطوير الموسوعة، تمت الاستفادة من الخبرة المثبتة للمكتبات العالمية على الإنترنت، مثل ويكيبيديا الموسوعة الحرة، ومن أنظمة مبتكرة، كنظام الويكي، ويستخدم الموقع استراتيجية مصممة لتوجيه المستخدمين العرب لإعداد وكتابة مواضيع عن أكثر العناوين المتصفحة على محركات البحث العالمية، ما يسمح للمستخدمين العرب الآخرين لشبكة الإنترنت، المشاركة والمساهمة في هذه المواضيع.

ثم تتم مراجعة وتنقيح هذه المواضيع، عن طريق مجموعة من الباحثين، قبل أن تصبح متوافرة للمستخدمين على نطاق واسع. كما يتميز الموقع بسهولة استخدامه، حيث يعرض المحتوى بطريقة منظمة ومقسمة إلى تصنيفات رئيسة.

طباعة Email