العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إنتل تطلق رقاقة (SoC) تدعم شبكات الجيل الرابع

    أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إنتل بريان كرزانيتش عن سلسلة من المنصات النقالة تشمل نظام إنتل النقال على رقاقة (SoC) منخفض التكلفة للهواتف وأجهزة الفابلت والأجهزة اللوحية، وهو حل عالمي يدعم الجيل الرابع (LTE) وتجارب الحوسبة الشخصية الإبداعية ومجموعةً من تصاميم الأجهزة النقالة وحلول البنية التحتية.

    وتشمل التقنيات الرقاقات والبرمجيات والأمن، وقال كرزانيتش: إن إنتل كانت إحدى الشركات القليلة التي تمكنت من توفير الحلول الشاملة للأجهزة والشبكات والتخزين السحابي.

    ويشمل الإعلان عائلة المعالجات Intel Atom x3، وهو أول حل من فئة النظام على رقاقة (SoC) تطرحه إنتل للاتصالات المتكاملة لأسواق الأجهزة الابتدائية زهيدة الثمن المتنامية، والمودم خماسي الأوضاع من الجيل الرابع المتقدم Intel XMM 7360، المصمم لتوفير تغطية عالمية عالية الأداء.

    وإضافة إلى ذلك، سلّط كرزانيتش الضوء على الجهود المشتركة مع شركات ألكاتيل-لوسنت وإريكسون وهواوي لتلبية الطلب على خدمات الاتصالات والتخزين السحابي ومراكز البيانات الجديدة، وتحسين كفاءة الشبكات، وتسريع انتقال الصناعة نحو البنية التحتية المعرَّفة بالبرمجيات.

    وأكد كرزانيتش أن مستخدمي أجهزة سامسونغ Galaxy S6 وGalaxy S6 Edge سيحظون بأحدث حلول مضادات البرمجيات الخبيثة من خلال تقنية McAfee VirusScan Mobile المدمجة والمفعلة في أجهزتهم.

    وقال كرزانيتش: «أدى التطور في ساحة الأجهزة النقالة ونمو الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت إلى زيادة الطلب على وظائف الاتصالات وحماية البيانات آنياً على تلك الأجهزة.

    وتدفع كل تلك العوامل نحو تحول الشبكات من أجل توفير تجارب وخدمات وإمكانات الحوسبة الشخصية الجديدة بطريقة أكثر أمناً. وتعتبر إنتل إحدى الشركات القليلة في العالم التي يمكنها توفير حلول شاملة لكافة الأجهزة النقالة».

    طباعة Email