العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «غالاكسي تاب أكتيف» خيار أمثل لأداء الأعمال

    في الآونة الأخيرة، حققت الكمبيوترات اللوحية على غرار جهاز "غالاكسي تاب أكتيف" من سامسونغ نجاحات متزايدة في قطاع الشركات الصناعية والمؤسسات والهيئات الحكومية.

    وتشير التقارير إلى أن الزيادة المطردة في حصة الشركات من سوق الكمبيوترات اللوحية أصبحت تشكل حالياً 11 % من السوق العالمية للكمبيوترات اللوحية، وذلك وفقاً للدراسة الاستقصائية التي أجرتها شركة أي دي سي العالمية لأبحاث السوق في العام 2013، كما تشير توقعات السوق إلى أن حصة الشركات من هذا السوق ستنمو إلى 18% بحلول العام 2018.

    وارتفع معدل استخدام الشركات للكمبيوترات اللوحية بفضل نجاحها في توفير مستوى عالٍ من القدرة والأداء الوظيفي الذي تقدمه الكمبيوترات المحمولة والكمبيوترات المحمولة فائقة الأداء، بالإضافة إلى ذات القدر من المرونة وسهولة الاستخدام أثناء الحركة والتنقل، كما هو الحال بالنسبة للهواتف الذكية.

    ورغم تميز العديد من الكمبيوترات اللوحية بالمتانة والأداء العالي في إنجاز المهام المرتبطة بالعمل، ضمن نفس مستوى الأداء والاستعمال التقليدي للمستهلك، إلا أن مواصفات تصميمها وأدائها الوظيفي لن تصمد أمام الوظائف التي تنطوي على ضغوط بيئة العمل، والمتطلبات التشغيلية الاستثنائية.

    أما من جهة القطاعات الصناعية كالطاقة والنقل والبناء والتعمير، فإن الكمبيوترات اللوحية توفر طرقاً جديدة ومحسنة لتسريع الاتصالات والعمليات، وتنظيم الخدمات اللوجستية، وإجراء عمليات التفتيش، والتعامل مع التحديات اليومية في مواقع العمل خارج المكاتب بالوقت المناسب، وبالطريقة الفعالة.

    متانة وحماية أمنية

    بالإضافة إلى ذلك، يعمل المستخدمون في القطاع الصناعي وغيره من القطاعات التجارية ضمن بيئات متسارعة وقاسية، تتخللها ظروف ملوثة ورطبة. كما قد تتضمن أعباء العمل الخاصة بهم القيام بإنجاز عدة مهام أثناء تواجدهم في مركبات النقل أو الزيارات الميدانية، ما يرفع معدل الطلب على الكمبيوترات اللوحية.

    أما ما يتخطى حاجة الشركات وموظفيها لاستخدام المزيد من الكمبيوترات اللوحية الأكثر متانةً وأداءً، فهو الحاجة لوجود حماية أمنية أقوى، وضمانات أطول أجلاً على الأجهزة، وخطط الخدمة الأكثر شموليةً.

    متطلبات اخرى

    ومن بين المتطلبات الأخرى، يحتاج بعض المستخدمين في المؤسسات والشركات الصناعية لوجود مزايا محددة ورئيسية منها مقاومة مخاطر بيئة العمل حيث يتوجب على الكمبيوتر اللوحي أن يكون مضاداً لأضرار السقوط والصدمات الأخرى، والمياه، والتقلبات الشديدة لدرجات الحرارة.

     ويعد الجهاز "غالاكسي تاب أكتيف" أول كمبيوتر لوحي يتم تصنيعه لتحمل متطلبات الأعمال الشاقة، فهو مجهز بغطاء مضاد للصدمات لحمايته من آثار السقطات حتى 1.2 متر، كما أنه يتمتع بدرجة الحماية العالمية IP67 ضد المياه والغبار.

    طباعة Email