قصة نجاح

14 نصيحة لرجال الأعمال المبتدئين

نقطة البداية هي الأصعب في المشروع

ت + ت - الحجم الطبيعي

النجاح التجاري لا يولد في ضربة واحدة، بل هو وليد انجازات تراكمية طويلة الأمد، تتخللها غالبا عشرات التعرجات والإخفاقات الفنية والنفسية والمالية. وفيما يلي نصائح ذهبية مفيدة جداً لرواد الأعمال.

01 تحصن بالدافع

افضل طريقة تحصل بها على دافع الحماسة هي قراءة قصص نجاح فبقدر ما تشاهد نجاح الناس بقدر ما ستشعر بزيادة فرصتك للنجاح. طبعا، اذا قمت بقراءة قصص عن اناس فاشلين، لن تحصل على اي دافع تتحمس من اجله!

02 لا تقلد الآخرين

لا تخجل من ان تلهمك اعمال الآخرين، افعلها كل لحظة ولكن لا تقلد اي شيء، اجعل اشياءك اصلية. إلهامك هو الطريق الأمثل لأن تشعر بشكل افضل، تعلم من تجارب الآخرين وستحصل على رؤية انقى عن ماهية الأمور التي ستواجه وأين تريد ان تضيف مادتك المبتكرة.

03 استثمر أموالك

هنالك سببان مهمان لك لأن تستثمر اموالك الخاصة في مشروعك. في المرحلة الاولى، لن تجد أحداً مفتوناً بأفكارك الا اذا كنت تمتلك صلات قوية مع مستثمرين. انت بحاجة إلى إيداع ميزانية جيدة لتسهيل نموك، وإلا ستفلس. السبب الآخر والذي يعد ذا اهمية قصوى لاستثمار اموالك هو ان يجعلك اكثر تفانياً وإخلاصاً لعملك. عندما تقوم بإضافة سيولة إلى مشروعك، سيساعدك ذلك على عدم التخلي عن عملك بسهولة. وذلك وفقا لمدونة شبايك الالكترونية.

04 لا تحالف الجشع

وقع عقد تمويلي للملكية عندما تستدعي الحاجة. اذا اعتقدت ان شخصاً ما قد يكون ذا فائدة على شركتك، يجب عليك التخلي عن جزء من ملكيتك له بسبب ان 100% من لا شيء هي لا شيء و1% من شركة بالمليارات هو شيء.

05 إبحث عن شريك

إن تفكير اثنين افضل بمئة مرة من تفكير شخص واحد. لقد تم اثبات هذه النظرية مع الوقت! معظم المليونيرات وافضل اصحاب الشركات بدأوا بمشاريعهم مع فريق مكون من 2 او 3 وإيجاد شخص ليس بالعمل السهل.

06 فكر خارج الإطار

إذا كنت جاداً بعملك يجب عليك ان تفكر بمقدمة الأمور. يجب ان تتخيل نجاح شركتك وأن تجاهد من اجل توسع الشركة. على سبيل المثال، بعض الشركات التي قامت بتطبيق افكار رائعة، فشلت بسبب انها غير قابلة للتوسع بشكل كاف ليخدم تزايد العملاء.

07 الفشل مرفوض

لا يستطيع الإنسان ان يحقق كل رغباته، ولا تأتي الرياح بما تشتهي السفن. كرجل اعمال مبتدئ، لا تتوقع ان تحصل الأمور كما تتوقع. عند نقطة ما، سيفشل تطبيقك!

08 كن أنت

ان المشروع اقرب لأن يتحقق بنجاح عندما يكون هناك حاجة للخدمة التي يقدمها. لماذا تريد انشاء شيء لا تريده او لا تجده مفيدا!

09 استمتع بالفشل

ان الفشل كما ذكر سابقا، ليس بخيار. هذا لا يعني بالضرورة انك لن تفشل! فلا يجب ان تدع الفشل يوقفك عن العمل. بل تعلم كيف تستمتع بالفشل. في كل مرة تفشل، حاول الكشف عن سبب ذلك والالتفاف حوله.

10 أخطاء الآخرين

الجميع يرتكبون اخطاء! كل الأخطاء قابلة لأن تتخطاها. ومن المهم ان تنظر إلى اخطاء الآخرين، لا تسخر منهم، ولكن تعلم منهم وحاول ان تتجنب الأخطاء. ان المنافسين في بعض الأحيان يمكن ان يخطئوا وفرصتك الاستفادة من تجربتهم وليس ارتكاب نفس الأخطاء.

11 استمع للنصائح

أصحاب المشاريع يميلون إلى الاعتقاد بأنهم أكثر ذكاء من الآخرين. هم بالتأكيد اذكياء ولكنهم ليسوا الأذكى. ما يجعلك اذكى من الآخرين هو خبرتك. هناك اناس اكثر منك خبرة، استمع لنصائحهم.

12 لا ترقع عملك

خلال القيام بمهامك، ستكتشف بعض الأخطاء التأسيسية. ما يفعله معظم الناس هو انهم يقومون على ترقيعها، ان هذا يؤدي إلى مشكلة رئيسية اخرى. لا تقل أبداً: اتمنى لو فعلتها بشكل اخر، قم بالعمل من البداية بالشكل الآخر.

13 اعط الوقت

اذا اعتقدت انك ستبدأ بالحصول على الأرباح خلال ايام قليلة، اذهب وابحث عن عمل حقيقي! ان رجال الأعمال المبتدئين الذين يمتلكون اليوم شركات ضخمة كانوا يملكون رؤية طويلة الأمد، لم يكن عندهم الاعتقاد بأنهم سيحصلون على دخل في اليوم التالي.

14 لا تيأس

ان رجال الأعمال المبتدئين يستسلمون بسهولة لأسباب كثيرة واضحة: لا يشرف على عملهم احد. ولا يحصلون على دخل. وانهم يقومون بعمل شاق. أو قلة وسوء الإدارة. والأخطاء تحصل في كثير من الأحيان.

التزم بالكمالية

انت مثل السمكة الصغيرة في محيط مليء بأسماك القرش. اذا لم يكن مشروعك ضد الرصاص، فإن الشركات الضخمة ستسحقك بسهولة! انت الموظف الوحيد بشركتك. إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع التعامل مع جميع المهام وحدك (الإدارة، التصميم، التطوير، العمارة، والأعمال التجارية) فكر بالعثور على شريك يمكنه التخفيف عنك.

Email