"دناتا سيتي" مطار هيثرو يقدم خدمات المناولة لـ "كوانتاس للشحن"

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دناتا عن إبرام اتفاقية شراكة مع كوانتاس للشحن، تقوم بموجبها "دناتا المملكة المتحدة" بتقديم خدمات المناولة الأرضية لشحنات الناقلة الأسترالية في مطار هيثرو لندن.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم كوانتاس للشحن بنقل مكاتبها وعملياتها في المملكة المتحدة إلى مجمع "دناتا سيتي"، وهو مركز حديث للشحن والخدمات اللوجستية أقيم في قلب أكبر مطار في المملكة المتحدة.  

كما تنص اتفاقية الشراكة طويلة الأمد على قيام دناتا بإدارة جميع جوانب مناولة الشحنات الخاصة بكوانتاس، التي تسير رحلتين يومياً عبر هيثرو باستخدام طائرات الإيرباص A380 العملاقة.

وقال محمد أخلاق، مدير تطوير أعمال الشحن في دناتا المملكة المتحدة: "سيقوم فريقنا في مجمع دناتا سيتي بالتعامل مع جميع متطلبات الشحن الخاصة بكوانتاس للشحن، وضمان إنجاز عملياتها من وإلى هيثرو بمنتهى السلاسة والمرونة". وأضاف بقوله: "يسعدنا انضمام كوانتاس إلى مجمع دناتا سيتي، ونتطلع إلى تزويدها بخدمات مناولة رفيعة تتسم بمستويات عالية من الكفاءة".

وتساهم طاقات الشحن الكبيرة التي يتمتع بها مجمع دناتا سيتي في مطار هيثرو في تسريع وتعزيز مستويات كفاءة حركة الشحنات الواردة والصادرة. كما ساهمت إضافة نقاط شحن جديدة مؤخراً في مطارات لندن جاتويك وبيرمنجهام وإيست ميدلاندز ونيوكاسل وغلاسكو، في تعزيز قدرات دناتا في النقل السريع للشحنات عبر المملكة المتحدة.

وقال ميتش وايلد، مدير المبيعات والخدمات في كوانتاس للشحن: "اشتهرت كوانتاس للشحن بتميزها في خدمات الشحن الجوي، ونحن على ثقة بأن منشأة دناتا سيتي الرائدة عالمياً والخدمات الرفيعة التي تقدمها ستتيح لنا مواصلة تعزيز الخدمات التي نقدمها لعملائنا". وأضاف بقوله: "ستتيح اتفاقية الشراكة لعملائنا الاستفادة من أحدث التقنيات والنظم في مناولة عمليات الشحن، والمعايير الرفيعة التي تم اعتمادها في إنجاز منشآت دناتا، الأمر الذي سيساهم في تسريع عمليات تصدير واستيراد شحنات عملائنا وجعلها أكثر سرعة وكفاءةً".

يذكر أن مشروع دناتا سيتي يضم مجمعاً للشحن أقيم على مساحة 20 فداناً، يتوسط خمسة مستودعات ضخمة للشحن الجوي، ومنشأة للنقل وساحة ضخمة مخصصة لوقوف وحركة الطائرات، كما تحظى المنطقة بأكملها بمستويات رفيعة من الحماية والأمن. ويجري تطوير 3 منشآت جديدة فائقة الحداثة في دناتا سيتي ستوفر مساحات إضافية قدرها 206 آلاف قدم مربع للشحنات، تشمل كلاً من: مستودع للشحن مساحته 78 ألف قدم مربع مع مكاتب مساحتها 15 ألف قدم مربع، ومنشأة مساحتها 54 ألف قدم مربع مع مكاتب مساحتها 11 ألف قدم مربع، ومنشأة مساحتها 40 ألف قدم مربع مع مكاتب مساحتها 8 آلاف قدم مربع.

وقد تم تجهيز مختلف المنشآت الجديدة بأنظمة مناولة أوتوماتيكية بالكامل، بالإضافة إلى مناطق تخزين مبردة وأخرى لحفظ المقتنيات الثمينة. وروعي في تصميم هذه المنشآت أن تتمكن من التعامل مع كميات كبيرة من الشحنات.
وإلى جانب المنشآت الثلاث الجديدة فائقة الحداثة يضم مشروع دناتا سيتي مبنيين قائمين هما مبنى "كارغو بوينت" البالغة مساحته  140 ألف قدم مربع و"ويست بوينت" البالغ مساحته 79 ألف قدم مربع. كما سيشمل المجمع عند اكتماله ساحة النقل الحالية التابعة لدناتا البالغة مساحتها 60 ألف قدم مربع، والتي يخدمها أسطول مكون من 85 شاحنة حديثة مزودة بأنظمة تحديد الموقع GPS على مدار الساعة، حيث تقوم حالياً بنحو 4  آلاف حركة أسبوعياً تخدم 656 رحلة جوية.
تعد دناتا أحد أكبر مزدوي الخدمات الجوية في العالم، حيث تشمل خدماتها عمليات المناولة الأرضية، ومناولة الشحنات، وخدمات السفر، والحلول التقنية وتموين الرحلات. وقد حققت دناتا منذ تأسيسها في عام 1959 نمواً مذهلا حيث ارتفع إجمالي العاملين لديها ليزيد اليوم على 23 ألف شخص، واتسع نطاق أعمالها ليشمل 38 دولة في 5 قارات، كما باتت تقدم عمليات المناولة الأرضية في 22 من أكثر مطارات العالم ازدحاماً في دول عديدة تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة، باكستان، سنغافورة، أستراليا، الفلبين، سويسرا، المملكة المتحدة والعراق.

وكانت دناتا قد دخلت إلى قطاع خدمات المناولة الأرضية في المملكة المتحدة في عام 2010، في أعقاب تملكها "بلين هاندلسنغ" التي توفر خدمات المناولة الأرضية وخدمات الشحن في مطار هيثرو وخدمات مناولة الشحنات في مطار مانشستر. كما تملكت دناتا عمليات مناولة المسافرين وخدمات الطائرات على أرض المطار الخاصة بشركة "أفيانس" في مبنيي المسافرين 3 و4 في مطار هيثرو.

وقد باتت الخدمات المقدمة فيهما تحمل إسم وشعار دناتا، في أعقاب عملية تدشين العلامة التجارية الجديدة لدناتا في عام 2011. كما باتت دناتا تعد اليوم أحد أكبر مزودي خدمات المناولة في مطار هيثرو لندن، حيث تقدم خدماتها لنحو 19 ألف حركة جوية و320 ألف طن من الشحنات سنوياً. معلومات أوفى على الموقع الشبكي: www.dnata.com .

أما "كوانتاس فريت إنتربرايسز" فهي ذراع الشحن الجوي المحلي والدولي في مجموعة كوانتاس، ويبلغ إجمالي عدد العاملين فيها 1500 موظف في مختلف أنحاء العالم. وتتولى كوانتاس للشحن تسويق طاقات الشحن المتاحة على رحلات طائرات الركاب التي تسيرها خطوط كوانتاس وخطوط جت ستار، كما تشغل أسطولاً مكوناً من 12 طائرة مخصصة للشحن الجوي، لدعم طاقات الشحن المتاحة على الخطوط المحلية والدولية الرئيسية. وتتيح هذه القدرات إلى جانب مزايا الشراكة المبرمة بين كوانتاس وطيران الإمارات، واتفاقيات النقل البري في تعزيز قدرات كوانتاس للشحن للوصول إلى أكثر من 480 وجهة دولية و80 وجهة ضمن أستراليا.
كما تعد كوانتاس للشحن مشغلاً رائداً لعمليات الشحن الجوي في المطارات، حيث تتولى تشغيل شبكة واسعة تضم 22 مبنى للشحن وتقدم خدمات المناولة الأرضية لأكثر من 30 شركة طيران.

 

Email