إطلاق «كيو-بارا» أحدث مفاهيم المطاعم الشرقية الراقية في دبي

تم رسمياً افتتاح مطعم "كيو-بارا" في مجمع "ذا فورت" بمدينة وافي. ويعتبر "كيو-بارا" مفهوماً حديثاً وراقياً في قطاع المطاعم في الشرق الأوسط حيث يضفي لمسة عصرية على المطاعم التقليدية من منطقة المشرق العربي وغرب البحر المتوسط وشمال أفريقيا، ليستقطب العملاء من جميع أنحاء العالم.

 

وكانت "جاس للضيافة"، التابعة لـ"مجموعة جاس" للاستثمار التي تتخذ من دبي مقراً لها، قامت بتطوير مفهوم مطعم "كيو-بارا" الذي يتسم بالرقي والحداثة، فيما قام الشيف التنفيذي كولين كلاج بإعداد قائمة الطعام، حيث كان له كبير الأثر في الارتقاء بقطاع المطاعم في دبي ..

حيث تولى مهام الشيف لمطعمي "زوما" في دبي، و"ذا آيفي" في "جميرا أبراج الإمارات". أما الديكورات الداخلية للمطعم فهي من تصميم نوريوشي موراماتسو من استديو "جليت"، الذي يعتبر واحداً من أشهر وأبرز المصممين والمهندسين المعماريين في قطاع المطاعم.

وقال كولين كلاج، الشيف التنفيذي في المطعم: ابتكار وجهة استثنائية في قطاع المطاعم بدبي تستقي الإلهام من العناصر المتوافرة في المدينة يعني تصميم قائمة طعام تتخطى المفاهيم التقليدية المتّبعة في المنطقة وتحدث ثورة حقيقية في المطعم الشرقي. لقد قمنا بإجراء اختبارات وتعديلات على التوابل التقليدية والمكونات المستخدمة والمأكولات المنزلية الأصلية، وأدخلنا عليها بصمتنا، لنقدّم أطباقنا الفريدة بأسلوب فريد لا مثيل له.

تعتبر النكهات وإضافة التوابل أمراً مترابطاً مع إعداد وتحضير الطعام في الشرق الأوسط، ولكن طرق إعداد الطعام والوصفات هي جديدة بالكامل ومن ابتكارنا. وبهذا توصلنا إلى مفهوم جديد لا شك أنه سيستقطب طيفاً واسعاً من مرتادي المطاعم، سواء من منطقة الشرق الأوسط أو من بقية أرجاء العالم، ليكون خطوة متقدّمة في ثقافة المطاعم المحلية في دبي، ونحن على ثقة أنها ستحظى بإعجاب كافة مرتادي المطعم وتنال استحسانهم".

كلاسيكية في قالب عصري

وقالت باربرا ماري، المدير العام لـ"كيو-بارا" مسلّطة الضوء على مفهوم المطعم: "تتجسد رؤيتنا من وراء المطعم في تقديم وجهة متميزة في قطاع المطاعم بدبي، تتجاوز المفهوم المعروف عن الطعام العربي الذي يتمّ تقديمه في أرجاء العالم. وتوخينا من ابتكار المفهوم تقديم أجواء تستقي الإلهام من التقاليد العربية الراقية..

وتُشرك كافة الحواس لدى متذوقي مأكولاتنا. يستلهم المطعم من العناصر الكلاسيكية التقليدية في المكونات وطرق تحضير الطعام ويقدمها في قالب عصري مبتكر. ويعتبر كيو-بارا التجسيد الحقيقي لحلمنا في تقديم مطعم يعكس روح دبي الحقيقية ويتسمد جذوره في الوقت ذاته من التراث العريق لمنطقة الشرق الأوسط".

و"كيو-بارا" تعني باللغة العربية "كبير وكريم" وهو تحريف لكلمة "عربي" في دلالة على الحداثة والحس العصري وتجاوز التقاليد وتبني المفاهيم المتجددة. ويقع المطعم في مجمّع "ذا فورت" بمدينة وافي، بقرب "ذا رافلز-دبي"، وهو يقوم على مساحة 13 ألف قدم مربعة على امتداد طابقين، مع قدرة استضافة أكثر من 300 زائر.

 

موسيقى

 

 

يحيي فنان الدي-جيه الشهير والموهوب دي جيه هولز أمسيات المطعم بموسيقاه الرائعة المفعمة بالحيوية، وهو الذي حقق شهرة كبيرة في هذا المجال في دبي منذ أكثر من عقد من الزمن. وسيحرص على ابتكار طابع موسيقي استثنائي وأجواء رائعة خاصة بـ "كيو-بارا"، حيث ستكون الموسيقى إحدى العناصر الأساسية في ثقافة المطعم مما يرسخ مكانته كوجهة للذواقة ومحبي أروع الأجواء الترفيهية في دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات