فعاليات

المجمع العربي للمحاسبين القانونيين بالأردن يعقد دورة حول التدقيق والرقابة

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد المجمع العربي للمحاسبين القانونيين في الأردن في الفترة من 12-15 سبتمبر الحالي في مقر ديوان المحاسبة بالعاصمة عمان دورة متخصصة حول التدقيق والرقابة الداخلية المبني على المخاطر. وشارك فيها 162 متدرباً من مختلف الوزارات ومؤسسات ودوائر الأردن.

وجاء عقد الدورة تنفيذاً لتوصيات الندوة التي عقدها المجمع في ديوان المحاسبة يوم 10 سبتمبر حول معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، حيث أكد الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المجمع خلالها استعداد المجمع لعقد ورش عمل ودورات مجانية للقطاع الحكومي لشرح وتطبيق هذه المعايير، تأكيداً لرسالة المجمع في إرساء معايير المحاسبة والتدقيق وإلى بناء القدرات من خلال التدريب والتأهيل. وركزت محاور الدورة على مفهوم الرقابة الداخلية، أنواع التدقيق، معايير التدقيق الدولية، تقييم البيئة الرقابية بالإضافة إلى التطرق إلى تقارير الرقابة الداخلية ومخاطر التدقيق.

وقد ثمّن الدكتور مصطفى البراري رئيس ديوان المحاسبة جهود المجمع ودوره في تطور المهنة وإسهامه في تدريب موظفي وكوادر المؤسسات الحكومية مجاناً. وأكد سالم العوري مدير المجمع أن دورات أخرى لموظفي الدولة سيتم عقدها بالتعاون مع ديوان المحاسبة وجاري وضع الترتيبات لتنفيذها. ( )

Email