أعلنت شركة ألتيرنيتيف داينينغ إكسبيريينس لإدارة المطاعم إطلاق مفهوم دكان فلافل عبر افتتاح أول 4 منافذ بيع في دبي في خطوة تهدف إلى توسيع نطاق عملياتها التشغيلية للاستفادة من نمو قطاع الامتياز التجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي تقدّر قيمته بنحو 30 مليار دولار ويتوقع ان يفتتح 200 منفذ بيع بحلول 2015. وقال رامي وردة الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة ألتيرنيتيف داينينغ: نهدف من خلال إطلاق دكان فلافل إلى إضفاء لمسات معاصرة وروح الحداثة على الفلافل دون المساس بالطعم التقليدي والبريق الخاص المميز لهذا الطبق. وبالتأكيد سيتمكن عملاؤنا من إعادة إحياء تجربة تناول الفلافل عبر قائمتنا المبتكرة التي تعكس أصالة وجودة الأطباق والوصفات المقدمة لدينا والجو المميز الذي يعبق بالدفء والراحة.

ومن المتوقع أن يصبح دكان فلافل أكبر سلسلة مطاعم فلافل في العالم بحلول نهاية العام 2015 مع شبكة تضم ما يزيد عن 200 منفذ بيع وذلك في ظل تطبيق خطط طموحة تستهدف افتتاح 20 منفذ بيع في الإمارات بحلول العام 2012 إلى جانب التوسع في منطقة الخليج والهند وجنوب شرق آسيا وبالأخص في الولايات المتحدة وكندا.

ويوفر دكان فلافل حالياً فرص لتنمية وتطوير حقوق الإمتياز التجاري للأفراد أو المتعاقدين في الإمارات ودول الخليج والهند. وتتولى ألتيرنيتيف داينينغ إكسبيريينس لإدارة المطاعم والتي تأسست في العام 2009 مسؤولية منح حقوق الإمتياز التجاري وتشغيل وإدارة المطاعم. ودخلت الشركة مؤخراً إلى قطاع المطاعم الراقية في الإمارات. وتتمحور استراتيجية الشركة حول تعزيز تميز المطاعم التابعة لها عن طريق التركيز المستمر على جودة الطعام والخدمات المقدمة وفق أعلى المعايير العالمية. كما تتمثل رؤيتها في توفير خدمة سخية بأسعار مناسبة ضمن سلسلة من المطاعم الفريدة ذات التصاميم المبتكرة.

وأشارت تقارير إلى أنّ قطاع الامتياز التجاري في الشرق الأوسط وشمال افريقيا البالغة قيمته 30 مليار دولار كان يسجل نمواً سنوياً بمعدل 25% قبل الركود الاقتصادي العالمي. وحقق نحو 70% من شركات التجزئة في الشرق الأوسط العاملة في مختلف قطاعات الامتياز التجاري ازدهاراً ملحوظاً على مدى السنوات الثلاثين الماضية.