3.232 مليارات درهم إيرادات الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري

1.639 مليار درهم أرباح «إعمار مولز» بنمو 9 %

صورة

حققت «إعمار مولز» شركة مراكز التسوق والتجزئة التي تمتلك «إعمار» العقارية حصة الأغلبية فيها نموا بنسبة 9 % في صافي الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى (يناير إلى سبتمبر) من عام 2018 ليبلغ 1.639 مليار درهم (446 مليون دولار) مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من عام 2017 والبالغ 1.507 مليار درهم (410 ملايين دولار).

وحققت «إعمار مولز» خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة إيرادات بلغت 3.232 مليارات درهم (880 مليون دولار) بنمو نسبته 29 بالمئة مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من عام 2017 والتي بلغت 2.5 مليار درهم (681 مليون دولار).

وسجلت «إعمار مولز» خلال الربع الثالث (يوليو إلى سبتمبر) من عام 2018 صافي أرباح بقيمة 537 مليون درهم (146 مليون دولار) بنمو نسبته 10 % مقارنة بصافي أرباح الربع الثالث من 2017 والذي بلغ 486 مليون درهم (132 مليون دولار) وحققت «إعمار مولز» خلال الربع الثالث من 2018 إيرادات بلغت 1.129 مليار درهم (307 ملايين دولار) بنمو نسبته 29 % مقارنة بإيرادات الربع الثالث من 2017 والتي بلغت 876 مليون درهم (238 مليون دولار).

دبي وجهة مفضلة

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» وعضو مجلس إدارة «إعمار مولز»: «أصبحت دبي رابع أكثر المدن استقطاباً للزوار في العالم، وتمثل وجهة تجارية مفضلة لأكثر من 2.5 مليار شخص يمكنهم الوصول إليها خلال أربع ساعات طيران فقط.

وتحرص ـ إعمار مول ـ على الاستفادة من الفرص التنموية الكبيرة المتاحة عبر التركيز على تطوير وجهات تسوق وترفيه ترسي معايير جديدة في القطاع، وتساهم بدور ملموس في دعم الاقتصاد المحلي. ويعكس الأداء الإيجابي للشركة نجاح استراتيجيتنا القائمة على تطوير أدائنا بأسلوب يواكب تطلعات واحتياجات الجيل الجديد من العملاء».

واليوم، لدى «إعمار مولز» 6.7 ملايين قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير في مراكز التسوق الرئيسي ووجهات التسوق الكائنة ضمن المجمعات السكنية، لتكون بذلك أكبر مشغل لمراكز التسوق في العالم. ووصلت معدلات الإشغال في أصول «إعمار مولز» خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018 إلى 93 بالمئة.

استقطاب

وتواصل «إعمار مولز» تسجيل إقبال أعداد كبيرة من الزوار على وجهاتها، مما يمثل رافداً قوياً لقطاعات تجارة التجزئة والسياحة والضيافة في دبي. واستقبل «دبي مول» و«دبي مارينا مول» و«سوق البحار» و«مجمع الذهب والألماس» ووجهات التسوق في المجمعات السكنية 99 مليون زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018. وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام، استقبل «دبي مول» 60 مليون زائر، بنمو نسبته 4 % مقارنة بعدد الزوار الذي بلغ 58 مليون شخص خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال باتريك بوسكيه شافان، الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار مولز»: «حافظت الشركة على أدائها القوي خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة، وهو ما يبدو جلياً في معدلات الإشغال الحالية التي وصلت إلى 93 بالمئة ضمن جميع أصول ـ إعمار مولز ـ، ومع استعدادنا للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لافتتاح ـ دبي مول ـ، فإننا ماضون قدماً في العمل على مواكبة وجهاتنا لإيقاع العصر ومتطلباته، وإطالة زيارات العملاء وتزويدهم بتجارب تسوق وترفيه مميزة بكل المقاييس».

تطوير

تواصل «إعمار» تحقيق إنجازات مهمة على صعيد تطوير «دبي هيلز مول» في «دبي هيلز استيت»، الذي سيضم أكثر من 2 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية المخصصة للتأجير، مع أكثر من 650 منفذاً تجارياً بما في ذلك متاجر «الموضة السريعة» والمطاعم والمقاهي.

كما سيضم «دبي هيلز مول» أربعة مراكز ترفيهية عائلية ومجمعاً لدور العرض السينمائي ومرافق أخرى تتضمن متجر هايبر ماركت وسبعة متاجر رئيسية كبرى، بالإضافة إلى مواقف السيارات المجهزة لاستيعاب أكثر من 7 آلاف مركبة.

تعليقات

تعليقات