كأس العالم 2018

ورش عمل مجانية عن ضريبة القيمة المضافة

تنظم مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج، سلسلة ورش عمل مخصصة للشركات العاملة فيها، تهدف لتعزيز الوعي بأثر ضريبة القيمة المضافة على المجتمع الإبداعي في مجمّعات الأعمال الثلاثة.

وتقام «جلسات الثلاثاء حول ضريبة القيمة المضافة» مجاناً على مدى 4 أسابيع، بالتعاون مع شركة «موريسون مينون» للتدقيق المالي واستشارات الأعمال. وتركز كل ورشة متخصصة على فئة محددة، وتتناول مسائل مرتبطة بضريبة القيمة المضافة في مجال الإعلام، خاصة التي بدأ تطبيقها في يناير 2018. وتهدف سلسلة ورش العمل إلى تثقيف الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الإعلامي حول اللوائح والتشريعات الحالية لضريبة القيمة المضافة، والأسلوب الأمثل لتطبيقها، والحفاظ على السجلات ذات الصلة.

وتشتمل ورش العمل على تحليلات لأثر ضريبة القيمة المضافة ضمن كل قطاع، لإبراز النقاط الهامة التي ينبغي على كل شركة، أن تضعها في الاعتبار عند تقديم إقراراتها الضريبية. كما تشتمل الجلسات على جزء تفاعلي يشجع المشاركين على إقامة حوارات معمقة مع المتحدثين، ويسهل حصولهم على فهم شامل لمواضيع الجلسات.

وأكد ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج، التزام المجمّعات الإعلامية بدعم المرحلة الجديدة من مسيرة التنوع الاقتصادي التي اعتمدتها الإمارات، وقال: «تمثل مبادرة "جلسات الثلاثاء حول ضريبة القيمة المضافة"، نموذجاً للنهج الذي نطمح من خلاله إلى تزويد الشركات العاملة في مجمعاتنا بمختلف القطاعات الإعلامية، بمنظومة عمل داعمة، تساعدهم على تحقيق النمو والازدهار».

تعليقات

تعليقات