طلب الاكتتاب في طرح 35 % من «المتكاملة» الكويتية يفوق 230 % - البيان

طلب الاكتتاب في طرح 35 % من «المتكاملة» الكويتية يفوق 230 %

قال فيصل الحمد، الرئيس التنفيذي لـ«الوطني للاستثمار»، إن الطلب على الاكتتاب في الطرح العام الأولي لحصة 35% من شركة المتكاملة القابضة الكويتية الذي تديره شركته زاد على 230% من الحجم المطلوب بقيمة تزيد على 130 مليون دينار (430.7 مليون دولار).

وتستعد شركة «المتكاملة القابضة» للإدراج في السوق الأول ببورصة الكويت بعد عطلة عيد الفطر، بما سيمثل أول عملية إدراج بعد ترقية فوتسي راسل للبورصة الكويتية إلى مرتبة السوق الناشئة، والأولى بعد إعادة هيكلة السوق وتقسيمها إلى ثلاث أسواق، وتطبيق قواعد جديدة للإدراج يصفها متعاملون بالمرنة.

وقال الحمد: «كنا مستهدفين تجميع ما يقارب 56 مليون دينار لبيع حصة 35% من رأس مال الشركة المتكاملة، وجاء الإقبال قوياً وجيداً من النواحي كافة». وشارك في الاكتتاب شركات وصناديق استثمار وشركات عائلية وأفراد من داخل الكويت ومن خارجها.

وأضاف أن توزيع المساهمين بين الشركات والصناديق والأفراد من ناحية، وتوزيعهم جغرافياً بين الكويت وخارجها كان «جيداً»، حيث فاق عدد المساهمين ألف مساهم، وهذا شيء ليس سهلاً في بلد صغير مثل الكويت. وكان آخر إدراج في بورصة الكويت في يونيو 2015 لشركة ميزان القابضة، وهي إحدى الشركات العائلية المتخصصة في إنتاج وتوزيع المواد الغذائية بمنطقة الخليج.

وقال رئيس بورصة الكويت، في مارس الماضي، إن المفاوضات جارية مع ثلاث شركات للإدراج في البورصة، من بينها شركة شمال الزور، وشركتان عائليتان، متوقعاً إتمام الإدراجات الثلاثة بنهاية العام الحالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات