«شعاع» تتوقع 100 مليون أرباحاً 2018

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقعت شركة شعاع كابيتال أن تسجل أرباحاً بقيمة 100 مليون درهم في العام الجاري. ونقلت «بلومبرغ» عن رئيس تنفيذي الشركة فؤاد طارق خان أن الشركة ستستمر في التخارج من الأصول غير الأساسية مثل الاستثمار المصرفي وإدارة الأصول وأسواق المال. وكانت الشكة قد حصلت على تصريح من المصرف المركزي الكويتي لشراء أسهم شركة أموال.

وأضاف خان أنه ليس من المنطقي التركيز على الإمارات فقط، وقد قررنا من الناحية الاستراتيجية التركيز على أسواق مصر والسعودية أيضاً. وسنبحث عن فرص في دول أخرى مثل الكويت. والفكرة الرئيسة هي التخارج من الأصول غير الأساسية والتوسع في أسواق أخرى جديدة وتحقيق النمو عضوياً وغير عضوي.

وأضاف خان أن «شعاع كابيتال» لديها تفويض بإجراء خمسة أو ستة اكتتابات أولية عامة محتملة، مضيفاً أنه سيكون هناك اندماج في قطاع التأمين. وقال: «نعمل على إدراج أسهم الاتحاد ريت وخمسة أو ستة عملاء آخرين من أجل طرح اكتتابات عامة أو أنشطة رأسمالية أخرى». وتوقع خان مزيداً من عمليات الاندماج عبر الحدودية، لذلك اخترنا العمل في الإمارات والتوسع في السعودية ومصر. وأكد خان أنه اعتباراً من الشهر المقبل لن يكون على الشركة أية ديون.

Email